تراجع أسعار النفط مع توقع تأثر الطلب على الوقود بالتضخم
تراجع أسعار النفط مع توقع تأثر الطلب على الوقود بالتضخم

تراجع أسعار النفط مع توقع تأثر الطلب على الوقود بالتضخم

Rayan
أخبار الساعةاقتصاد
Rayan30 أغسطس 2022

تراجعت أسعار النفط، الثلاثاء، متخلية عن بعض مكاسب الجلسة السابقة، حيث تخشى السوق من أن تؤدي زيادة البنك المركزي في أسعار الفائدة إلى تباطؤ اقتصادي عالمي وانخفاض الطلب على الوقود.

وبحلول الساعة 03:59 بتوقيت جرينتش تراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أكتوبر تشرين الأول 81 سنتًا أو 0.7 بالمئة إلى 104.28 دولار للبرميل بعد ارتفاعها 4.1 بالمئة يوم الاثنين وهي أكبر زيادة في أكثر من شهر.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 96.68 دولارًا للبرميل منخفضًا 33 سنتًا أو 0.3% بعد ارتفاعه بنسبة 4.2% في الجلسة السابقة.

التضخم

اقترب التضخم من رقمين في العديد من الاقتصادات الكبرى في العالم، وهو مستوى لم نشهده منذ ما يقرب من نصف قرن، مما قد يدفع البنوك المركزية في الولايات المتحدة وأوروبا إلى اللجوء إلى زيادات أكثر حدة في أسعار الفائدة.

قال محللون من Hetong Futures إن “الرغبة في المخاطرة قد تراجعت بسبب التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيستمر في رفع أسعار الفائدة، كما يؤدي انخفاض أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا إلى تفاقم حالة عدم اليقين بشأن صورة أزمة الطاقة”.

قال رئيس وكالة الطاقة الدولية، الاثنين، إن إنتاج النفط الروسي فاق التوقعات في أعقاب الحرب في أوكرانيا، وهو ما يؤثر أيضًا على الأسعار.

وأضاف، أن موسكو ستجد صعوبة متزايدة في الحفاظ على الإنتاج حيث بدأت تعاني من العقوبات الغربية المفروضة بسبب حرب أوكرانيا.

وقال أيضًا إن الدول الأعضاء يمكن أن تسحب المزيد من النفط من الاحتياطيات البترولية الاستراتيجية إذا وجدت ذلك ضروريًا عند انتهاء البرنامج الحالي.

لكن العنف السياسي الذي شهده العراق، ثاني أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، مساء الاثنين، دعم الأسعار.

ستعقد أوبك+، التي تضم أعضاء أوبك والمنتجين المتحالفين بقيادة روسيا، اجتماعًا في الخامس من سبتمبر لتحديد سياسة الإنتاج.

ومن المقرر أن يصدر معهد البترول الأمريكي بيانات عن مخزونات الخام الأمريكية يوم الثلاثاء، تليها بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء.

أظهر استطلاع أولي أجرته رويترز يوم الاثنين أنه من المرجح أن تكون مخزونات الخام الأمريكية قد هبطت 600 ألف برميل الأسبوع الماضي، وكذلك انخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.