ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج أوبك
ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج أوبك

ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات بخفض إنتاج أوبك

Rayan
أخبار الساعةاقتصاد
Rayan29 أغسطس 2022

ارتفعت أسعار النفط 1 في المائة، الاثنين، حيث ساعدت التوقعات بأن أوبك ستخفض الإنتاج إذا لزم الأمر لدعم الأسعار والصراع في ليبيا وزيادة الطلب وسط ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا على تعويض توقعات النمو القاتمة في الولايات المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أيضًا 1.09 دولا ، أو 1.2 في المائة، إلى 15.94 دولار للبرميل في الساعة 02:41 بتوقيت جرينتش، لتواصل المكاسب التي تحققت الأسبوع الماضي والبالغة 2.5 في المائة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 89 سنتا أو 9.0 بالمئة إلى 88.101 دولار للبرميل، لتواصل المكاسب التي تحققت الأسبوع الماضي والبالغة 4.4 بالمئة.

وقال محللو السلع الأساسية في National Australia Bank في مذكرة: “كانت أسعار النفط أقوى وسط استمرار الضغط على الطلب على الوقود من أزمة الطاقة في أوروبا وقيود العرض”.

أثارت الاشتباكات العنيفة في العاصمة الليبية ، التي أسفرت عن مقتل 32 شخصًا خلال عطلة نهاية الأسبوع، مخاوف من انزلاق البلاد إلى صراع شامل قد يعطل مرة أخرى إمدادات الخام من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

تم تداول كلا الخامين القياسيين على انخفاض في وقت سابق من اليوم، حيث ارتفع الدولار بعد تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول يوم الجمعة. والتي قال فيها إن الولايات المتحدة تواجه فترة طويلة من النمو البطيء وسط ارتفاع أسعار الفائدة.

وقالت تينا تينج، المحللة في CMC Markets: “بينما يحد الدولار القوي من أسعار السلع، من المرجح أن تستمر قضية نقص المعروض في أسواق النفط في دعم الاتجاه الصعودي”.

وتعززت أسعار النفط بتلميحات من المملكة العربية السعودية وأعضاء آخرين في “أوبك” وحلفاء يطلق عليهم “أوبك+” بأنهم قد يخفضون الإنتاج من أجل تحقيق التوازن في السوق.

وقال مصدر مطلع على الأمر لرويترز يوم الجمعة، إن الإمارات تتفق مع ما تعتقده السعودية بشأن سياسة الإنتاج، بينما قالت وزارة النفط العمانية إنها تدعم جهود “أوبك+” للحفاظ على استقرار السوق.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.