أكثر من ألف قتيل حصيلة الأمطار الموسمية في باكستان
أكثر من ألف قتيل حصيلة الأمطار الموسمية في باكستان

أكثر من ألف قتيل حصيلة الأمطار الموسمية في باكستان

Rayan
أخبار الساعةدوليات
Rayan28 أغسطس 2022

لقي أكثر من ألف شخص حتفهم في الفيضانات التي سببتها الأمطار الموسمية التي بدأت في يونيو في باكستان، وفقًا لأحدث حصيلة أعلنتها الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث يوم الأحد.

قتل 119 شخصًا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1033 قتيلًا، فيما لا تزال الأمطار الغزيرة تتساقط في بعض أجزاء البلاد.

وأثرت الفيضانات على أكثر من 33 مليون باكستاني من أصل سبعة، ودمرت نحو مليون منزل أو ألحقت أضرارًا بالغة، بحسب ما أكدت الحكومة.

بالإضافة إلى ذلك، دمرت أكثر من ثمانين ألف هكتار من الأراضي الزراعية، ودمرت أكثر من 3400 كيلومتر من الطرق، وجرفت 149 جسرًا، بحسب وكالة فرانس برس.

فيما أشارت الجهات الرسمية إلى أن فيضانات هذا العام يمكن مقارنتها بفيضانات 2010 التي كانت الأسوأ على الإطلاق، حيث قتل أكثر من ألفي شخص وحوصرت المياه نحو خمس سكان البلاد.

وبحسب مسؤولين محليين، فإن سبب هذه الأمطار الغزيرة والمدمرة هو التغير المناخي، مؤكدين أن البلاد تتأثر بشكل غير عادل بتداعيات الممارسات غير المسؤولة بيئيًا حول العالم.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.