سامسونغ تعمل على هاتف جديد بشاشة مزدوجة شفافة
سامسونغ تعمل على هاتف جديد بشاشة مزدوجة شفافة

سامسونغ تعمل على هاتف جديد بشاشة مزدوجة شفافة

Rayan28 أغسطس 2022

تخطط شركة سامسونج للعمل على تطوير هاتف ذكي جديد بشاشة مزدوجة، حيث يأتي الهاتف بشاشة خلفية شفافة بالإضافة إلى الأساسية، وفقًا لتقارير نشرتها مواقع تقنية.

وأفيد أن طلب براءة اختراع الهاتف الجديد ذي الشاشة المزدوجة من Samsung، والذي تم تقديمه في يناير الماضي، تمت مراقبته من قبل المكتب العالمي للملكية الفكرية/ الويبو.

أطلقت الشركة الكورية الجنوبية العملاقة أحدث هواتفها الذكية القابلة للطي “Galaxy Z Fold 4″ و”Galaxy Z Flip 4” على مستوى العالم في العاشر من أغسطس.

وفقًا للوثائق التي عثر عليها موقع الويب التقني “SamMobile”، فقد تم رصد نموذج على هاتف ذكي متين يأتي بتصميم بسيط، ولكن مع إعدادات يمكن أن تميزه عن جميع الموديلات المتوفرة من “Samsung” أو أي شركة منافسة أخرى.

سامسونج تطور هاتف جديد

وذكر الموقع، وهو أشهر منصة في العالم لتتبع أخبار سامسونغ، أن النموذج الذي قدمته الشركة الكورية الجنوبية سيكون مزودًا بشاشة مزدوجة، لكن اللوحة الخلفية تصبح شفافة عمليًا عند قفل الجهاز أو إيقاف تشغيله.

وأوضح أن النافذة الخلفية للهاتف الجديد، المستوحاة من وظيفة العرض الدائم للشاشة المعروفة باسم “Always-On-Display”، يمكن توصيلها كليًا أو جزئيًا، مما يشير إلى أن الشاشة ستظهر أيضًا لها وظيفة عرض تصميم حصري ومعلومات وإشعارات موجزة، من بين ميزات أخرى.

أشار الموقع إلى أن الهاتف الذكي المزعوم قد لا يدخل الإنتاج أبدًا، مثل العلامات التجارية السابقة، لأنه مجرد نموذج براءة اختراع، ولكن وفقًا للتقرير، يمكن دمج بعض التقنيات أو الميزات في طلب براءة الاختراع في أي نموذج من سلسلة Galaxy..

وأشار إلى أن سامسونج تحاول باستمرار إيجاد هاتف ذكي ومبتكر قابل للطي يحافظ على العلامة التجارية كشركة رائدة في هذا القطاع، مضيفًا أنه يمكن تضمين الشاشة الشفافة في Galaxy Z Flip 4 لجعله” مميزًا ومميزًا مثل نظيره الأكثر تقدمًا، Galaxy Fold Z 4.

وهو أول هاتف ذكي يعمل على واجهة Samsung التقليدية، “One UI 4.1.1″، استنادًا إلى نظام التشغيل “Android 12L”، وهو إصدار خاص من Android تم إنشاؤه بواسطة جوجل لتجارب الشاشة الكبيرة، بما في ذلك الأجهزة القابلة للطي.

يعمل الهاتف بمعالج “Snapdragon 8+ Gen 1” مقترن بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت. يحتوي الهاتف على بطارية مزدوجة بسعة 4400 مللي أمبير.

يعمل Galaxy Z Flip 4 على نظام التشغيل “Android 12” وواجهة “OneUI 4.1.1”. كما أنه مدعوم بمعالج “Snapdragon 8+ Gen 1″، مقترن بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت، وبطارية تبلغ 3700 مللي أمبير في الساعة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.