شاهد: فضيحة جامعة البعث كلية الاداب تثير جدلا بسوريا
فضيحة جامعة البعث كلية الاداب تثير جدلا بسوريا

شاهد: فضيحة جامعة البعث كلية الاداب تثير جدلا بسوريا

Rayan
بانوراما
Rayan28 أغسطس 2022

روجت إحدى قنوات تليجرام مقطع فيديو فضيحة جامعة البعث كلية الاداب، يظهر فيه أكاديمي مع طالبة في موقف غير لائق. وانتشر الفيديو كالنار في الهشيم على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، خاصة فيسبوك وتويتر ويوتيوب وتيك توك. كما حصدت آلاف المشاهدات عبر Instagram.

وفي التفاصيل بث تلفزيون “سوريا” تقريرًا عن الفيديو المنتشر، وأشارت القناة التلفزيونية إلى أن الأكاديمي المزعوم في الكليب المتداول هو “نزار عبشي” عميد كلية الآداب. تم تصوير المقطع داخل مكتبه في الحرم الجامعي. وحصد الفيديو آلاف المشاهدات والتفاعلات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وقالت إنه اعتدى على طالبة في السنة الرابعة بقصد ضمان النجاح في المواد الدراسية، وأشار تقرير آخر إلى أن الفتاة التي ظهرت معه في الشريط كانت فاشلة، وبحسب تعليقات الناشطين أكدوا أنه تم فصلها في السنة الثالثة، وتفاجأ الجميع بعودتها مرة أخرى ومسجلة في الدرجة الرابعة.

فضيحة جامعة البعث كلية الاداب

وتضاربت خلال الساعات الماضية أنباء عن هوية الطالبة التي ظهرت مع الدكتور نزار عميد كلية الآداب بجامعة البعث في الفيديو الفاضح الذي انتشر. وأشارت مصادر إلكترونية إلى أنها تُدعى “نائلة حبو”، فيما ذكرت تغريدات تدعى “نور حلب”. الجدير بالذكر أنه حتى تاريخ كتابة هذا التقرير، لم تصدر جامعة البعث، التي تعتبر من أكبر الجامعات السورية والمنطقة، بيانًا يكشف عن تفاصيل الفيديو المنتشر على نطاق واسع.

كما تجنب عميد كلية الآداب بجامعة البعث الدكتور نزار عبشي للكشف عن أي تفاصيل أو كسر صمته للرد على أنباء تورطه في فيديو مشين رغم أن قناة تلفزيونية تؤكد أنه هو من ظهر في المقطع المتداول. وسجل محرك البحث العالمي “جوجل” آلاف عمليات البحث عن فيديو فضيحة جامعة البعث السورية.

نشرت إحدى القنوات، عبر منصة تلغرام ، الفيديو الفاضح لجامعة البعث، الذي يوثق اعتداء نزار على طالبة في السنة الرابعة. ورغبته في إقامة علاقة غير شرعية، وسط آلاف المطالب بالتحقيق معه. خاصة وأن الفيديو المسرب أظهر ملامحه بشكل ملحوظ.

تضمن تقرير قناة سوريا الفضائية مقاطع فيديو من فضيحة جامعة البعث الأصلية تم تسريبها على منصة تلغرام، ونشرت على فيسبوك وتويتر اليوم، وحظيت بضجة كبيرة وانتقادات وذعر آلاف المستخدمين من خلال تطبيقات الوسائط الاجتماعية المختلفة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.