إنقاذ 4 من نفس العائلة.. فقدان فتاة في بحر غزة
إنقاذ 4 من نفس العائلة.. فقدان فتاة في بحر غزة

إنقاذ 4 من نفس العائلة.. فقدان فتاة في بحر غزة

Rayan27 أغسطس 2022

أنقذت طواقم الإنقاذ أربع فتيات بعد غرقهن أثناء السباحة في بحر خانيونس جنوب قطاع غزة، وفقدت فتاة أخرى، فيما واصلت زوارق الاحتلال استهداف قوارب الصيادين.

أفادت مصادر محلية أن أطقم الإنقاذ أنقذت أربع فتيات غرقن في بحر خانيونس، مشيرة إلى أن عمليات البحث لا تزال مستمرة عن فتاة مفقودة تبلغ من العمر 13 عامًا.

في غضون ذلك، قالت الشرطة البحرية، إن “فرق الإنقاذ تبحث عن فتاة غرقت في بحر خان يونس جنوب قطاع غزة مساء اليوم السبت، فيما تم إنقاذ أربع فتيات أخريات من نفس العائلة ونقلهن إلى المستشفى لتلقي العلاج”.

كما أطلقت زوارق الاحتلال النار على قوارب الصيد في بحار شمال وجنوب قطاع غزة وأغرقت “حسكة إنارة” في بحر رفح جنوب قطاع غزة.

من جهتها أفادت لجان الصيادين في غزة بحرق “حسكة” نتيجة خلل فني.

يتعرض الصيادون الفلسطينيون لاعتداءات الاحتلال اليومية المتمثلة في إطلاق النار والاعتقال وتخريب معدات الصيد، وذلك في إطار سياسة قتالهم من أجل رزقهم.

وقالت نقابة الصيادين في قطاع غزة، في تموز الماضي، إن قوات الاحتلال أطلقت النار بكثافة على قارب صيد مأهول، ما أدى إلى إحراقه بالكامل، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

يشتكي الصيادون الفلسطينيون في غزة من أن بحرية الاحتلال فرضت قيودًا صارمة على عملهم، في إطار حصارها للقطاع الساحلي المستمر منذ منتصف عام 2007.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.