الكويت تضبط شعارات يهودية في محل تجاري
الكويت تضبط شعارات يهودية في محل تجاري

الكويت تضبط شعارات يهودية في محل تجاري

Rayan
أخبار الساعةدوليات
Rayan27 أغسطس 2022

ضبطت وزارة التجارة والصناعة في الكويت، خلال حملة تفتيشية، السبت، إكسسوارات تحمل شعارات يهودية معدة للبيع في محل بمنطقة السالمية بمحافظة حولي.

وقد تم ضبط الكماليات المخالفة من قبل فريق الطوارئ بالوزارة، وتم إصدار تقرير بالتحديد لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحق صاحب المحل المخالف.

ونشرت وزارة التجارة، عبر حسابها على موقع “تويتر”، صورة إكسسوارات عليها شعارات يهودية، مشيرة إلى أن “هذه الشعارات تعتبر مخالفة للنظام العام للدولة”.

وسبق أن انتهكت وزارة التجارة والصناعة في حملاتها التفتيشية المعتادة الشركات والمحلات التجارية لعرض وبيع السلع والمستلزمات المخالفة للنظام العام.

وفي يونيو الماضي، انتهكت الوزارة محلات الذهب لعرضها تماثيل وقطع لرموز دينية ممنوع عرضها وبيعها في الدولة الخليجية، بما في ذلك “تماثيل بوذا، ورموز يهودية، وقطع للمثليين وعبدة الشيطان”.

وقالت مصادر مسؤولة لصحيفة “الرأي” الكويتية في ذلك الوقت، إن مفتشي الوزارة رصدوا خلال إحدى حملات التفتيش وجود تماثيل بوذا ونجوم داوود وصلبان مجسمة (تحمل صورًا ذات دلالات دينية) في محلات الذهب، والذي استدعى مخالفتها.

ولفتت المصادر إلى أنه لا يوجد في القانون أو ضمن إجراءات الرقابة التجارية ما يمنع بيع الرموز الدينية وغيرها داخل المحل، بشرط ألا يشمل ذلك عرضها على الواجهات، وألا تكون رموزاً من الجهات غير المسموح بها في الكويت، بما في ذلك الرموز اليهودية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.