وحدة تنسيق القبول الموحد 2022 في الاردن
وحدة تنسيق القبول الموحد 2022 في الاردن

وحدة تنسيق القبول الموحد 2022 في الاردن

Rayan
بانوراما
Rayan27 أغسطس 2022

وحدة تنسيق القبول الموحد 2022 في الاردن حيث يسمح لطلبة المملكة الأردنية الهاشمية الحاصلين على الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي بالتقدم للقبول في الجامعات الأردنية الرسمية. يستعرض موقع “غزة تايم” من خلال المقال التالي كيفية الدخول على الرابط لتقديم الطلبات. مع إلقاء الضوء على سياسة القبول التي تتبعها وحدة تنسيق القبول التابعة لمجلس التعليم العالي.

أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة الأردنية الهاشمية، عن فتح باب التقديم الإلكتروني للقبول في الجامعات الأردنية الرسمية للمرحلة الجامعية للعام الدراسي 2022/2023. وذلك اعتبارًا من صباح الثلاثاء 23 أغسطس 2022م وحتى الساعة 12:00 ظهرًا يوم الثلاثاء 30 أغسطس 2022م.

وحدة تنسيق القبول الموحد 2022 في الاردن

اضغط هنا

وفي هذا السياق دعت وحدة تنسيق القبول الموحد الطلاب الأردنيين بمعدل يزيد عن (65%) للدخول إلى الموقع الإلكتروني للوحدة وتقديم طلب التسجيل مع تخزين الخيارات. ثم استكمال إجراءات سداد رسوم التسجيل البالغة (15) دينار أردني. وفيما يلي نوضح كيفية تقديم طلبات القبول الموحد في الجامعات الأردنية. وسمحت وحدة تنسيق القبول الموحد للطلاب بتقديم طلبات التسجيل في الجامعات الحكومية إلكترونيًا باتباع الخطوات التالية:

اذهب إلى بوابة وحدة تنسيق القبول الموحد “من هنا“، انقر على قائمة “أقسام الموقع”، اختر الأمر “قسم طلب الالتحاق”. قم بإنشاء مستخدم جديد. أدخل معلومات شهادة الثانوية العامة، اختيار التخصصات التي يريدها الطالب. أدخل البيانات المطلوبة في الحقل المخصص لها. دفع رسوم التسجيل باختيار إحدى الطرق المتاحة. أكمل عملية التقديم بعد التحقق من صحة البيانات المدخلة.

يمكن للطلاب الأردنيين الحاصلين على معدل أكثر من (65%) في الثانوية العامة دفع رسوم التقديم الموحد للجامعات الأردنية والبالغة (15) دينار أردني باستخدام آلية الدفع الإلكتروني. وذلك من خلال خدمة دفع الفواتير من البنك المركزي “أي فواتيركم” مع الأخذ في الاعتبار أن رقم الدفع البريد الإلكتروني هو نفس الرقم الوطني للطالب.

حددت وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي في المملكة الأردنية الهاشمية شروط تقديم طلبات القبول الموحد في الجامعات الأردنية على النحو التالي: أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة الأردنية أو ما يعادلها. أن لا يقل معدل الطالب عن (65%). يجب على الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة الأردنية قبل عام 2005م تحميل نسخة من كشف درجات هذه الشهادة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.