مشاهدة فيلم the basketball diaries عبر موقع فشار
مشاهدة فيلم the basketball diaries عبر موقع فشار

مشاهدة فيلم the basketball diaries عبر موقع فشار

Rayan
بانوراما
Rayan25 أغسطس 2022

مشاهدة فيلم the basketball diaries مترجم عبر موقع فشار والذي يتحدث عن يجد مراهق أحلامه في أن يصبح نجم كرة سلة مهددة بعد أن يسقط حرًا في عالم مروع من إدمان المخدرات. وهو فيلم مقتبس عن رسالة جيم كارول القاسية في الشارع حول سقوطه الحر في عالم إدمان المخدرات المروع. بصفته عضوًا في فريق كرة سلة في المدرسة الثانوية يبدو أنه لا يُهزم.

تتمحور حياة جيم حول ملعب كرة السلة وتصبح المحكمة استعارة للعالم في ذهنه. أفضل صديق يحتضر بسبب اللوكيميا، ومدرب يأخذ حريات غير مقبولة مع الأولاد في فريقه، والقلق الجنسي لدى المراهقين، والشهية غير الصحية للهيروين، كل هذه الأشياء تبدأ في التعدي على حلم جيم الشاب. وسرعان ما أصبحت شوارع نيويورك المظلمة ملاذًا من قلق والدته المتزايد على ابنها.

جيم كارول لاعب كرة سلة في المدرسة الثانوية. تدور حياته حول كرة السلة وحلمه أن يصبح نجم كرة سلة. من حين لآخر يتم رجمه مع أصدقائه، وخطوة بخطوة، يقع في عالم مظلم للجريمة والمخدرات. بمجرد أن تطرده والدته من المنزل، يذهب إلى شوارع نيويورك، ومع أصدقائه يتعاطون المخدرات، التي يسرقونها بل ويقتلونها. مع مرور الوقت، يصبح وضع جيم أسوأ، يبدو أنه لن يخرج أبدًا من إدمان المخدرات.

فيلم the basketball diaries عبر موقع فشار

في المشهد الأول من الفيلم، يتعرض جيم كارول للضرب أمام زملائه من قبل معلمه. عندما ينتهي المعلم يقول لجيم “يمكننا القيام بذلك مرة أخرى غدًا إذا كنت تحب السيد كارول”. بعد ذلك، أصبح جيم وأصدقاؤه بيدرو (جيمس ماديو) وميكي (مارك والبيرج) ونيوترون (باتريك ماكجاو) على متن عبارة جزيرة ستاتن.

بعد أن يرتفع بيدرو قليلاً، يتقيأ بطريق الخطأ على رأس رجل آخر. يطاردهم الرجل وهم يهربون إلى مدرستهم الثانوية حيث يلعبون مباراة كرة سلة. خلال المباراة، يسرق بيدرو من خزانة الفريق المنافس. بعد المباراة، قام مدربهم سويفتي (برونو كيربي) بإحضارهم للبرغر كمكافأة للفوز بالمباراة. ثم يزور جيم أفضل صديق له بوبي (مايكل إمبريولي) في المستشفى الذي يحتضر بسبب سرطان الدم.

ثم يأخذ جيم بوبي إلى عرض تعري. ثم يلتقي جيم ريجي (إرني هدسون) ويلعبان كرة السلة معًا. بعد ذلك، يذهب جيم وأصدقاؤه الرئيسيون إلى منحدر للقفز إلى النهر أسفله لإثبات أنهم شجعان. يذهب جيم وميكي بعد ذلك إلى توأم عاهرة وينكي وبلينكي. هذا هو المكان الذي يحاول فيه جيم تعاطي الكوكايين بعصبية لأول مرة.

المشهد التالي في جنازة بوبي. عندما تنتهي الجنازة، يذهب جيم وأصدقاؤه إلى ملعب كرة السلة ويتحدثون عن حياة بوبي. يقول ميكي: “كان ذلك الطفل يعاني من ألم شديد، ومن الأفضل أن يموت” لا يتفق جيم مع هذا الأمر ودخلوا في جدال حوله. يصف جيم أول مرة استخدم فيها الهيروين. في الفيلم، شوهد وهو يركض في حقل من الزهور ليصف المتعة الهائلة التي شعر بها.

في تدريب كرة السلة، يأخذ Swifty جيم إلى الحمام ويعرض عليه المال مقابل خدمات جنسية. جيم يرفض، وقبل مباراة كرة السلة ضد Harlem High، كان Jim وPedro وMickey يختارون حبوبًا من قبعة Pedro، على أمل أن يكونوا من الأجزاء العلوية؛ النيوترون موجود، لكنه يرفض الحبوب. لسوء الحظ، فإن الحبوب منخفضة، والأولاد يتعثرون في كل مكان في الملعب.

فيلم the basketball diaries مترجم

يسحبهم Swifty من اللعبة ويحاضرهم في غرفة خلع الملابس، ويخبر جيم أنه لن يلعب كرة السلة هناك مرة أخرى. ترك جيم وميكي الفريق وتركا المدرسة. يبقى النيوترون. ثم وجدت والدة جيم الحبوب التي كان يستخدمها. دخلوا في جدال وطردته من المنزل. في المشهد التالي، يخبر بيدرو جيم وميكي عن هذا الرجل الذي من المفترض أن يسلم سيارة إليه.

يسرقون السيارة ولكن عندما يذهبون إلى الرجل لتسليمها إليه، يدركون أنهم أوقفوها في “منطقة ممنوع وقوف السيارات” ورأوا السيارة يتم سحبها بعيدًا. يغضب الرجل منهم ويكسر ذراع ميكي. اقتحم جيم وميكي وبيدرو متجرًا لكنهم يواجهون مشكلة في فتح ماكينة تسجيل المدفوعات النقدية. يسمعون رجال الشرطة يأتون ويهرب جيم وميكي ولكن بيدرو قد فات الأوان ويتم القبض عليه.

يغمى على جيم في الثلج المرتفع قبالة الهيروين ويأتي ريجي ويصعده إلى شقته ويجبره على التخلص من السموم. يشتري جيم وميكي بعض الهيروين من تاجر مخدرات ولكن عندما يكتشفان أن تاجر المخدرات مزقهم من ميكي يطارده عبر البلدة ويصعد إلى السطح ويدفعه بعيدًا. ثم يحاول ميكي الهرب، لكنه ضرب من قبل عصابة ثم اعتقلته الشرطة. يذهب جيم بعد ذلك إلى شقة والدته ويتوسل للسماح له بالدخول.

ترفض وتتحدث معه عبر الباب المغلق. أخبرها جيم أنه يعاني من بعض المشاكل ويحتاج إلى بعض المال ويحتاج إلى الخروج من المدينة لبعض الوقت. ثم تتصل والدته بالشرطة. حكم على جيم بالسجن ستة أشهر في جزيرة ريكر بتهمة الاعتداء والسرقة ومقاومة الاعتقال وحيازة المخدرات. يقوم بالتمديد كله. في المشهد الأخير يقترب جيم من باب المسرح ليقرأ شعره. أوقفه بيدرو ، واحتفالًا بإطلاق سراحه من Riker، قدم له كيسًا من المنشطات وجيم يرفض.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.