نتائج السادس الاعدادي 2021 2022 الدور الاول pdf
نتائج السادس الاعدادي 2021 2022 الدور الاول pdf

نتائج السادس الاعدادي 2021 2022 الدور الاول pdf

Rayan
بانوراما
Rayan25 أغسطس 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية، موعد نتائج السادس الاعدادي 2021 2022 الدور الاول pdf، اليوم الخميس، حيث أكدت أن النتائج ستعلن مطلع الأسبوع المقبل.

وأكدت أن إمتحانات الجولة الثانية من الصف السادس الإعدادي بجميع فروعها تبدأ يوم الأربعاء الموافق 21 سبتمبر 2022 حتى الخميس 29 سبتمبر.

وأشارت إلى أن امتحانات “الدور الثاني” للصفوف غير المكتملة تبدأ يوم الأحد 4 سبتمبر وتنتهي يوم الأربعاء 14 سبتمبر ولمدة عشرة أيام.

نتائج السادس الاعدادي 2021 2022 الدور الاول pdf اضغط هنا

وأكد متحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة ستعلن هذا الأسبوع موعد الامتحانات النهائية للدور الثاني للفئة المتوسطة السادسة فئة 2022.

ولفتت إلى أنه ليس من مصلحة التعليم تأخير الإعلان عن الامتحان. النتائج، خاصة أنها مرتبطة بتقويم العام الدراسي، لكن التأخير في النتائج يأتي في مصلحة الطلاب لأنه يحتاج إلى تدقيق ومداولة من أجل الحصول على درجاتهم.

وقال وزير التربية علي حميد الدليمي في تغريدة عبر تويتر، إن وزارة التربية العراقية هي الجهة الوحيدة المخولة باعلان الامتحانات ونتائجها للصفوف المنتهية. وما يتعلق بشؤونها هي اللجنة الدائمة للامتحانات والمديرية العامة للتقويم والامتحانات. ولا يسمح لأي جهة أخرى بالإعلان نيابة عنها عن هذا الموضوع.

وستعلن وزارة التربية والتعليم العراقية خلال الأيام المقبلة النتائج حتى يتمكن كل طالب من معرفة مجموع الدرجات التفصيلية بسهولة، ولكن حتى الآن لم تحدد الوزارة تفاصيل الموعد الرسمي للكشف عن النتائج التي ينتظرها آلاف الطلاب في العراق.

آلاف الطلاب ينتظرون إعلان النتائج ليتمكنوا من الاستعلام عن مجموعهم في تلك المرحلة التعليمية المهمة التي تؤهل الطالب للالتحاق بكليات ومعاهد مختلفة، ومن المقرر إعلانها في الأيام المقبلة قبل نهاية الشهر الحالي مع العلم أنه سيتم تحميل النتائج عبر الموقع الرسمي للوزارة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.