شاهد: فضيحة شبيه الملك محمد السادس ملك المغرب سكران
فضيحة شبيه الملك محمد السادس ملك المغرب سكران

شاهد: فضيحة شبيه الملك محمد السادس ملك المغرب سكران

Rayan
بانوراما
Rayan25 أغسطس 2022

تصدر اسم الملك محمد السادس في بحث عن تسريب فيديو فضيحة شبيه الملك محمد السادس ملك المغرب سكران بينما كان تحت تأثير الكحول خلال تجوله في شوارع باريس، وأحدث ذلك ضجة كبيرة وسط منصات السوشيال ميديا.

وانتشر الفيديو على نطاق واسع، حيث ظهر ملك المغرب بشكل صادم تحت تأثير الكحول، في وقت أكدت فيه مصادر صحافية أنه التقط في باريس. وكان محمد السادس يتجول في الشارع مخمورا، مرتديًا بذلة جينز زرقاء وكأس من النبيذ في يده.

وظهر خلال الفيديو محاطًا بفريق أمني بملابس مدنية منع المارة من تصويره في تلك اللحظة. وقال رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إن الفيديو، الذي انتشر على نطاق واسع التقط في العاصمة الفرنسية باريس.

فضيحة شبيه الملك محمد السادس ملك المغرب سكران

وأثار الفيديو غضب رواد مواقع الإنترنت المختلفة خاصة المغاربة والذين وصفوا سلوك ملكهم بشكل غير لائق. وأعادت صحيفة “كونفيدنسيال” نشر الفيديو، مؤكدة أنه تم التقاطه في باريس من قبل مواطنين مغاربة.

وقالت الصحيفة إن الملك ظهر مترنحاً في مشهد انتهى عندما أدرك أحد رفاقه أنه يجري تسجيله، مشيرة إلى أن وسائل الإعلام أكدت أن الملك “مخمور”.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن الفيديو لم ينشر في وسائل الإعلام المغربية الرئيسية، حيث يحظر في المغرب التحدث بسوء عن الملك.

ولفتت إلى أنه “يبدو أن مواطنين مغربيين كانا يراقبان الملك بكاميراتهما في أحد شوارع باريس، حتى أن أحد حراس الملك اقترب من السيارة التي تم تصوير الفيديو فيها وأمره بإغلاق الكاميرات بسبب السكر الذي يعاني منه محمد السادس”.

حقيقة الفيديو

ولم يتمكن فريق موقع “غزة تايم” من التحقق من صحة الفيديو أو الحصول على رد رسمي من السلطات المغربية.

لكن سفيان البحري، الذي عرّف نفسه على أنه مدير صفحات الملك محمد السادس على مواقع السوشيال ميديا، أشار إلى أن “الفيديو تم تصويره منذ سنوات”.

ووصف تداول الفيديو بأنه “محاولة بائسة من قبل الانفصاليين ومعهم جزائريون لتشويه صورة الملك”.

وعبر حسابه على موقع “يوتيوب“، علق على انتشار الفيديو، الخميس، قائلًا: “كان الملك يتجول في باريس، وبينما كان يستدير ليرد السلام لبعض الناس هناك كاد يفقد توازنه ويتكئ على حارسه بسبب مشكلة في ساقه”.

ونفى في نشره أن يكون الملك يحمل “كأس نبيذ”، مؤكدًا أنه كان “قارورة ماء”، معتبرًا تداول الفيديو “تحريفًا وتلفيقًا لأحداث وسيناريوهات لا علاقة لها بالفيديو الذي تم نشره”.

وردًا على الفيديو المتداول، أطلق نشطاء مغاربة هاشتاغ بعنوان “الملك محمد السادس خط أحمر”، والذي لاقى رواجًا كبيرًا على تويتر.

ونشر النشطاء عدة تغريدات مؤيدة للملك المغربي عبر مواقع الإنترنت المختلفة، مؤكدين رفضهم لـ “التلفيق الذي طال الملك”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.