ارتفاع أسعار الذهب وسط ترقب لإشارات بشأن التضخم والفائدة
ارتفاع أسعار الذهب وسط ترقب لإشارات بشأن التضخم والفائدة

ارتفاع أسعار الذهب وسط ترقب لإشارات بشأن التضخم والفائدة

Rayan
أخبار الساعةاقتصاد
Rayan25 أغسطس 2022

ارتفعت أسعار الذهب للجلسة الثالثة على التوالي، الخميس، مدعومة بانخفاض الدولار. ويتطلع المستثمرون إلى ندوة جاكسون هول الاقتصادية للحصول على أدلة حول التضخم ومسار أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وارتفعت أسعار الذهب الفورية 0.8 بالمئة إلى 1764.39 دولار للأوقية بحلول الساعة 0927 بتوقيت جرينتش. وزادت عقود الذهب الآجلة في الولايات المتحدة بنسبة 0.9 بالمئة إلى 1777.60 دولار.

تبدأ الندوة الاقتصادية اليوم الخميس. وينصب اهتمام خاص على خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول غدًا. حيث يهتم المستثمرون بمعرفة ما إذا كان المجلس سيرسل رسالة واضحة يمكن أن تكون محفزًا جديدًا للمعدن الثمين.

قال كارستن مينكي، المحلل في Julius Baer، إن التراجع الطفيف في الدولار، ووصل عوائد السندات الحقيقية الأمريكية إلى ذروته. وتجدد النفور من المخاطرة في الأسواق المالية على ما يبدو أنه المحرك لانتعاش الذهب المؤقت.

وهبط مؤشر الدولار 0.5 بالمئة. هذا يجعل الذهب أقل تكلفة للمشترين في الخارج.

عزت رونا أوكونيل، المحلل في Stone X، مكاسب الذهب إلى خطة الصين لاتخاذ مزيد من الخطوات لدعم الاقتصاد، بما في ذلك زيادة الدعم التمويلي لمشاريع البنية التحتية.

قال أوكونيل إن قطاع السلع الأساسية استفاد بالكامل من الأخبار، مضيفًا أن الذهب يتحرك الآن مرة أخرى إلى المنطقة المحايدة بعد تراجع حاد.

وارتفعت أسعار الفضة الفورية واحدًا بالمئة إلى 19.35 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.6 بالمئة إلى 882.27 دولار، والبلاديوم 0.9 بالمئة إلى 2052.41 دولار.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.