غزة: الإعلان عن موعد صرف دفعة كاملة من شيكات الشؤون الاجتماعية 2022
غزة: الإعلان عن موعد صرف دفعة كاملة من شيكات الشؤون الاجتماعية 2022

غزة: الإعلان عن موعد صرف دفعة كاملة من شيكات الشؤون الاجتماعية 2022

Rayan25 أغسطس 2022

أعلن وزير التنمية الاجتماعية، أحمد مجدلاني، الخميس، موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر المستفيدة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال مجدلاني في تصريحات إذاعية تابعها موقع “غزة تايم”، إنه سيتم صرف شيكات الشؤون الاجتماعية، الشهر المقبل، بعد استكمال كافة الإجراءات الفنية.

وأوضح: “وزارة التنمية قدمت قوائم المستفيدين من شيكات الشؤون الاجتماعية إلى وزارة المالية، وهناك فحص من قبل الاتحاد الأوروبي عليهم، ويستغرق هذا 3-4 أسابيع”.

وأضاف مجدلاني: “نأمل أنه بعد انتهاء مراجعة الأسماء من الاتحاد الأوروبي، سنتمكن من صرف دفعة كاملة “للأسر المستفيدة الشهر المقبل. باستثناء بعض العائلات التي تتلقى المساعدة الدائمة من الجهات الدولية”.

وأعلن الاتحاد الأوروبي الموافقة على الميزانية المالية المخصصة للسلطة الفلسطينية والتي قدرت بـ 225 مليون يورو، ضمن عدة بنود منها دعم رواتب الموظفين، ومخصصات التنمية الاجتماعية، وتحويلات المستشفيات، ومشاريع أخرى.

بالإضافة إلى ذلك، تم تقديم 92 مليون يورو في السابق لدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (الأونروا).

يشار إلى أن العائلات المستفيدة من شيكات الشؤون الاجتماعية منذ بداية 2020 لم تتسلم سوى جزء من مدفوعات الشهر الماضي 400 شيكل، وجزء آخر في منتصف عام 2021 بقيمة 700 شيكل.

وتستفيد 116 ألف أسرة من شيكات الشؤون، منها نحو 80 ألفاً من قطاع غزة المحاصر. ويفترض صرف المخصصات لهم بمبالغ مختلفة بحسب المحددات المعلنة، مرة كل 3 أشهر.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.