وزارة المالية في غزة تسلم موظفيها “بطاقات تعريف ذكية”
وزارة المالية في غزة تسلم موظفيها "بطاقات تعريف ذكية"

وزارة المالية في غزة تسلم موظفيها “بطاقات تعريف ذكية”

Rayan25 أغسطس 2022

بدأت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات في وزارة المالية بقطاع غزة، يوم الخميس، وبالتعاون مع الإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية ووحدة العلاقات العامة والإعلام، تسليم بطاقات التعريف الذكية لموظفي الوزارة.

وقالت وزارة المالية في بيان وصل “غزة تايم” نسخة عنه، إنها أصدرت البطاقة لأول مرة في الوزارات والمؤسسات الحكومية. وتتميز بإدخال البيانات الوظيفية والشخصية للموظفين، وتخزينها داخل البطاقة المزودة بذاكرة إلكترونية داخلية.

وأضافت أنه يمكن ربط البطاقة مستقبلًا بالبوابات الإلكترونية لدخول وخروج الموظفين إلى مقر الوزارة، وربطها ببرامج وتطبيقات وزارة المالية، بالإضافة إلى تسهيل دخول الموظفين بالمعابر التجارية، وإمكانية ربط البطاقة بخدمات الوزارات الأخرى مما يساهم في سرعة إنجاز المهام الموكلة للموظفين.

تستخدم بطاقة Mifare الذكية تقنيات أحدث من البطاقات ذات الشريط المغناطيسي، وهي بطاقات “بدون تلامس” ويمكن قراءتها دون إدخالها في قارئ مثل بطاقة الشريط الممغنطة. ويأتي استخدامها في إطار تحسين النظام الإلكتروني لوزارة المالية بما يتوافق مع التطور التكنولوجي الحديث.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.