ألمانيا تقرّ إجراءات جديدة لتوفير الطاقة
ألمانيا تقرّ إجراءات جديدة لتوفير الطاقة

ألمانيا تقرّ إجراءات جديدة لتوفير الطاقة

Rayan
2022-08-24T23:20:12+02:00
أخبار الساعةاقتصاددوليات
Rayan24 أغسطس 2022

أقرت ألمانيا، التي تخشى نقص الغاز، سلسلة من الإجراءات، الأربعاء، لتوفير الطاقة، مثل الحد من درجات حرارة أجهزة التدفئة في الإدارات والمباني العامة، ودعت الأفراد والشركات إلى اتباع هذا المثال.

قال وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك: “لا نريد قياس درجات الحرارة في غرف النوم ويجب احترام الحرية الفردية”، لكن هذه الإجراءات “تدعو العائلات لتحمل المسؤولية والمساهمة” في تقليل استهلاك الطاقة.

تعتزم السلطات العامة أن تكون قدوة، حيث سيتم تحديد درجة الحرارة القصوى لأجهزة التدفئة في الإدارات والمباني العامة عند 19 درجة، اعتبارًا من الأول من سبتمبر المقبل، وفقًا لمرسوم صادر يوم الأربعاء، شريطة أن تكون درجة الحرارة محددة عند 12 درجة، حيث يؤدي الموظفون عملاً بدنيًا مكثفًا.

كما سيتم إطفاء أجهزة التدفئة في الأماكن العامة مثل الممرات ولن يكون هناك ماء ساخن لغسل اليدين. وفي الشركات، ستخفض درجات الحرارة الدنيا التي يجب الالتزام بها، وهي وسيلة لتشجيع القطاع الخاص على المشاركة في هذا الجهد ، دون إجباره على ذلك.

وسيتم إعفاء المستشفيات والمؤسسات الاجتماعية من هذه الإجراءات. وستساهم هذه الإجراءات، التي تمت الموافقة عليها الأربعاء، في خفض استهلاك الغاز في ألمانيا بنسبة 2%. وقبل أسابيع، دعت حكومة المستشار أولاف شولتز إلى تعبئة وطنية لتوفير الطاقة، التي ارتفعت أسعارها بشكل حاد، بينما قد تتعطل الإمدادات هذا الشتاء بسبب الحرب في أوكرانيا.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.