كتاب رواية 1984 للمؤلف جورج أورويل pdf
كتاب رواية 1984 للمؤلف جورج أورويل pdf

كتاب رواية 1984 للمؤلف جورج أورويل pdf

Rayan
بانوراما
Rayan24 أغسطس 2022

تحميل كتاب رواية 1984 للمؤلف جورج أورويل pdf والتي رجمت الرواية إلى العديد من اللغات العالمية مثل العربية والفرنسية والإسبانية وغيرها، كما أنها متاحة للقراءة الإلكترونية بصيغة pdf.

رواية 1984 هي إحدى الروايات البائسة التي كتبها الكاتب والروائي البريطاني جورج أورويل ونشرت عام 1949 في بريطانيا ثم وزعت في مختلف دول العالم. ترجمت الرواية إلى العديد من اللغات العالمية لتحقق شهرة كبيرة بسبب قصتها.

والتي تدور أحداثها في مهبط الطائرات 1 إحدى مقاطعات أوقيانوسيا في بريطانيا العظمى، في زمن حرب لا هوادة فيها، واشتد انتشار الرقابة الحكومية، حيث تسيطر على هذا النظام نخبة من أعضاء الحزب الداخليين في الدولة.

كتاب رواية 1984 للمؤلف جورج أورويل pdf

على الرغم من أن الرواية، تمثل اليوم واحدة من أشهر الروايات الأجنبية، إلا أنها ترجمت إلى العديد من اللغات العالمية. يمكنك تنزيله والاستمتاع بالأحداث الحقيقية المثيرة التي تحدث عنها جورج أورويل. يمكن تلخيص الرواية في عدة نقاط ليسهل على القارئ معرفة ما تحتويه الرواية من أحداث، حيث يستطيع القارئ العربي أيضًا قراءة الرواية بتنسيق pdf مترجم إلى العربية.

صور الكاتب جورج أورويل صورة بائسة للعالم في بريطانيا، حيث كتبت هذه الرواية بعد عام من الحرب العالمية الثانية. إنها إحدى روايات الخيال الواقعية التي تظهر السيطرة الكاملة على هذا العالم. ويتعامل مع الحديث عن اضطهاد الطبقة العاملة كما يراه الاشتراكيون. يتحدث جورج أيضًا عن وقت لا تتوقف فيه الحرب.

الرواية هي خيال سياسي، فهي تنذر بنهاية العالم، وهي رواية كلاسيكية من حيث أسلوب الكتابة، حيث يكون الأخ الأكبر أساس النظام الفاسد، حيث يحكم البلاد على أساس أنه هو القائد، لكن الحق لا يخرج من يديه، والحزب لا يسعى فقط للسلطة، ولكنه لا يتصرف لمصلحة الآخري.

ولكن في المقابل هناك بطل الرواية، وينستون سميث، وهو عضو في الطرف الخارجي. كما أنه يعمل في وزارة الحقيقة، ومن أهم واجباتها الدعاية ومراجعة التاريخ. كان ونستون شابًا مجتهدًا في عمله وحاول القيام بذلك على أكمل وجه، حيث كان يكره الحزب سرًا، وكان كل حلمه أن يقوم بثورة ضد هذا الأخ الأكبر بسبب ظلمه أو ظلمه، ويتمنى ونستون أيضًا ذلك. سوف تسود الحرية في البلاد وينتهي زمن الظلم للجماهير.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.