غزة: صرف دفعة جديدة من المنحة القطرية للأسر المتعففة
غزة: صرف دفعة جديدة من المنحة القطرية للأسر المتعففة

غزة: صرف دفعة جديدة من المنحة القطرية للأسر المتعففة

Rayan21 أغسطس 2022

أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية بدأت صرف دفعة أغسطس من المساعدات النقدية للأسر المحتاجة في قطاع غزة، اليوم الأحد. وذلك بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية.

وأوضح العمادي، في تصريح وصل “غزة تايم”، أن “المساعدات النقدية ستقدم لنحو 100 ألف أسرة من الأسر المحتاجة والمحتاجة في محافظات قطاع غزة، بمعدل 100 دولار لكل أسرة”.

وأضاف أن عملية الصرف ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة والتي يبلغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

قبل أسبوع، أعلنت حماس أن رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، تلقى موافقة دولة قطر على إعادة بناء المنازل التي هدمت خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، خلال اتصال هاتفي بين هنية ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وبحسب البيان، فإن التعهد القطري “يشمل المنازل المهدومة في رفح وغزة والشمال”.

وعبر هنية عن “تقديره العميق لدولة قطر الشقيقة أميرًا وحكومةً وشعبًا على هذا الموقف النبيل الذي يضاف إلى سجلها المشرف في إعادة إعمار قطاع غزة من خلال لجنة إعادة الإعمار القطرية برئاسة السفير محمد العمادي”.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.