نتفلكس تخطط لإبقاء محتوى الأطفال خاليًا من الإعلانات‎‎
نتفلكس تخطط لإبقاء محتوى الأطفال خاليًا من الإعلانات‎‎

نتفلكس تخطط لإبقاء محتوى الأطفال خاليًا من الإعلانات‎‎

Rayan
أخبار الساعةمنوعات
Rayan20 أغسطس 2022

كشف تقرير جديد أن “نتفلكس” تدرس قرار إبقاء المحتوى الموجه للأطفال خاليًا تمامًا من الإعلانات. خوفًا من التعرض لغضب وتردد المستخدمين. وكذلك الابتعاد عن ضغوط جمعيات حقوق الإنسان والمدافعين عن الأطفال.

وأشار التقرير الذي نشرته بلومبرج إلى أن عملاق بث المحتوى أكد في مناقشاته مع عدة شركاء أن حزمة الخدمة الجديدة. والتي ستعتمد على سعر أرخص مقارنة بعرض الإعلانات، ستبقي محتوى الأطفال خاليًا تمامًا من الإعلانات.

ومن المحتمل أيضًا أن تكون العروض الحصرية القادمة لـ “نتفلكس” خالية أيضًا من الإعلانات. من أجل الحفاظ على علاقات النظام الأساسي مع استوديوهات المحتوى الرقمي الكبرى في جميع أنحاء العالم.

ومع ذلك، من المتوقع أن تكون الإعلانات موجودة في بعض العروض الشهيرة التي جذبت ملايين المشاهدات. وقد وصل بعضها إلى مليارات المشاهدات، مثل مسلسل Stranger Things، و”Squid Game”، و”Beidgerton”.

يأتي قرار إبقاء محتوى الأطفال خاليًا من الإعلانات كاستراتيجية اتخذتها Netflix من كتاب تكتيكات المنافسة من Disney، حيث كانت خدمة البث المباشر “Disney Plus” حريصة منذ يومها الأول على عروض الأطفال الخالية من الإعلانات.

وبحسب موقع TechCrunch، فإن فكرة عرض محتوى للأطفال خاليًا من الإعلانات تعد عامل جذب قوي للآباء، حتى يحصلوا على تجربة مشاهدة آمنة وممتعة للأطفال. بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للاشتراك في خدمة “Netflix” على الموقع. بسعر مخفض، حيث أنهم يسعون جاهدين لتحمل مشاهدة بعض الإعلانات.

يعد قرار Netflix بتقديم حزمة اشتراك بسعر مخفض مع الإعلانات أحد الاستراتيجيات المختلفة التي تسعى المنصة من خلالها إلى توسيع قاعدة المشتركين. وبالتالي زيادة إيراداتها من الاشتراكات والإعلانات على حدٍ سواء.

يشار إلى أن تاريخ استهداف الأطفال بالإعلانات المستهدفة دائمًا ما يكون مصحوبًا بالمتاعب والضغط والغرامات. وتكبدت شركتا “جوجل” و”يوتيوب” غرامة قدرها 170 مليون دولار نتيجة عرض إعلانات أمام الأطفال بناءً على تحليل لبيانات سلوك المشاهدة على منصة الفيديو، في انتهاك لقوانين الخصوصية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.