مصاريف جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2022
مصاريف جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2022

مصاريف جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2022

Rayan
بانوراما
Rayan18 أغسطس 2022

تصدرت مصاريف جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2022 قائمة عمليات البحث للعديد من طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة الأجنبية والعربية، خلال الفترة الماضية. وذلك بعد انتهاء تنسيق المرحلة الأولى للكليات الحكومية والاعلان الوشيك لتنسيق الجامعات الخاصة 2022 في مصر.

كشفت مصادر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى، أن مصايف الجامعات الخاصة 2022 تخضع لمجلس أمناء كل جامعة، ولا يوجد بند قانوني ملزم بالزيادة السنوية للمصروفات.

قال الدكتور أشرف حيدر، رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بالإنابة بمدينة 6 أكتوبر، إن الجامعة انتهت من الاستعدادات لتنسيق القبول 2022-2023، وفقًا للقواعد واللوائح التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات برئاسة د. خالد عبد الغفار وزيرًا للتعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار إلى أن الجامعة تشهد حاليًا حقبة انتقال إلى جامعات الجيل الرابع، من خلال الانتقال إلى منظومة المشاريع والبرامج وريادة الأعمال.

مصاريف جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2022

الصيدلة 72 ألف جنيه، العلاج الطبيعي 75، طب الأسنان 105، الطب البشري 130، الهندسة 55، كلية التكنولوجيا الحيوية 55، كلية التمريض 36، كلية تكنولوجيا المعلومات 45، اللغات والترجمة 35، الإدارة والاقتصاد 40 للشعبتين “عربي وإنجليزي”. كلية الآثار والإرشاد السياحي 25.  الإعلام 40 ألف جنيه للشعبتين “عربي” و”إنجليزي”. كلية التربية الخاصة 25 ألف جنيه.

وأضاف رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أن للجامعة فلسفة واستراتيجية للرسوم الدراسية وضعها الراحلة الدكتورة سعاد كفافي منذ إنشائها، وهي العمل على إنشاء جامعة خاصة دون البحث عن ربح.

وأكد أن الجامعة تهدف إلى تخريج كوادر متميزة في سوق العمل إقليميًا ودوليًا، وأن قرارات عدم زيادة الرسوم الدراسية الباهظة فلسفة قائمة بشكل سنوي.

وهي جامعة مصرية خاصة تأسست بموجب المرسوم الجمهوري رقم 245 لسنة 1996، بناءً على القانون 101 لسنة 1992 بشأن إنشاء الجامعات الخاصة. وهي عضو نشط في اتحاد الجامعات العربية واتحاد الجامعات الأفريقية. كما تحتوي الجامعة على مستشفى ودار أوبرا داخل الجامعة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.