استقرار أسعار الذهب وسط ترقب لصدور محضر الفيدرالي الأميركي
استقرار أسعار الذهب وسط ترقب لصدور محضر الفيدرالي الأميركي

استقرار أسعار الذهب وسط ترقب لصدور محضر الفيدرالي الأميركي

Rayan
أخبار الساعةاقتصاد
Rayan18 أغسطس 2022

استقرت أسعار الذهب، الأربعاء، حيث يترقب المستثمرون صدور محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، بحثًا عن أدلة على وتيرة رفع أسعار الفائدة، وسط مؤشرات على تراجع التضخم.

واستقر سعر الذهب في تعاملات فورية عند 1776.75 دولار للأوقية في الساعة 07:08 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل أدنى مستوى له منذ 8 أغسطس عند 1770.86 دولار يوم الثلاثاء.

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1791.70 دولار. ومن المقرر إصدار محضر اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يومي 26 و27 يوليو يوم الأربعاء في تمام الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش.

رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة القياسي بمقدار 225 نقطة أساس في المجموع منذ مارس، بهدف السيطرة على التضخم.

تضعف أسعار الفائدة المرتفعة في الولايات المتحدة من جاذبية المعدن الأصفر، مما لا يولد عوائد.

وفي الوقت نفسه، ظل الدولار، وهو الذهب المنافس الآمن والمرتبط به ارتباطًا وثيقًا، مستقرًا أيضًا قبل بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية ومحضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

على الرغم من علامات انخفاض التضخم في أكبر اقتصاد في العالم، حافظ مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي على نبرة متشددة بشأن رفع أسعار الفائدة في المستقبل، مما دفع أسعار الذهب للتراجع عن المستوى الرئيسي البالغ 1800 دولار.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% إلى 20.15 دولارًا للأوقية، وانخفض البلاتين بنفس النسبة إلى 933.02 دولارًا، وارتفع البلاديوم بنسبة 0.2٪ إلى 2157.93 دولارًا.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.