رواية جبر السلسبيل الجزء الثاني كاملة على واتباد
رواية جبر السلسبيل الجزء الثاني كاملة على واتباد

رواية جبر السلسبيل الجزء الثاني كاملة على واتباد

Rayan
بانوراما
Rayan18 أغسطس 2022

رواية جبر السلسبيل الجزء الثاني كاملة على واتباد وهي من أفضل الروايات التي اشتهرت عام 2022. ونالت إعجاب الكثير من القراء والنقاد. وتتحدث الرواية عن فتاة اسمها سلسبيل تفقد زوجها وتعيش مع عائلة فما هي قصتها.

ملخص الرواية: سمعت سلسبيل صوت حماتها وهي تقول بنبرة ساخرة: تعلمي جيداً، بعد وفاة زوجك ابني الصغير، سأبقى وحيدة، لذا اقترحت على ابني الأكبر أن يتزوجك، حتى تبقي معي”. وقالت بعد صمتها برهة لتستفزها، اطمئني ستكوني له زوجة على الورق فقط، لأن ابني الأكبر كما تعلمين متزوج ويقيم في القاهرة مع بناته وزوجته ولا يأتي هنا ماعدا كل فترة. فماذا سيفعل سلسبيل بهذا القرار الذي اتخذته؟ هل يجب عليها الموافقة؟

رواية جبر السلسبيل الجزء الثاني كاملة على واتباد

اضغط هنا

لا يبدو من المبالغة القول إن هذا العام كان، إلى حد كبير، من الصعب أن نتطلع إلى أي شيء يمكن أن يمنحنا الراحة في الوقت الحالي، ونفقد أنفسنا في البطانية الأمنية لأي وسائط يمكن أن تزودنا بنواة ثمينة من التفاؤل لنجعلها طوال اليوم، بسبب عدم ارتياحنا لما لم يسبق له مثيل، ومزعجًا بما هو غير متوقع، تخيل غدًا أفضل، لتصور مستقبل واعد.

بالنسبة للبعض منا، هذا يعني إعادة مشاهدة برامجنا التلفزيونية المفضلة، أو الضغط على “تشغيل” على الأفلام التي رأيناها مئات المرات ويمكننا قراءة كل الحوار من الذاكرة. بالنسبة للآخرين، يقضي الوقت في صفحات الكتاب وجميع القصص المنسوجة بداخله. ولكن إذا كان هناك أي نوع في الأدب المكتوب يبدو أنه يقوم بالكثير من الرفع الثقيل مؤخرًا، فهو رومانسي – وفي وقت تفشي الوباء.

لحسن الحظ، تعد التوابع، بعد كل شيء، سمة مميزة للنوع الرومانسي وبالبحث عن التعريف الرسمي للرواية الرومانسية وستجد الركيزتين الأساسيتين اللتين يُعدان الأساس المطلوب لكتابة كل كتاب عليهما: قصة حب مركزية، وقرار مُرضٍ ومتفائل عاطفيًا.  وهذه المكونات الضرورية هي التي جعلت الرومانسية واحدة من أكثر الأنواع شعبية، ليس فقط في الخيال ولكن بشكل مستقل عن تلك الفئة، فضلاً عن كونها واحدة من أكثر الصناعات ربحية.

ثلث إجمالي روايات السوق الجماهيرية المباعة هي قصة حب، والنوع المشترك للرومانسية والإثارة يدر أكبر عائد من الكتب المشتراة في الولايات المتحدة، أكثر بكثير من الألغاز وأفلام الإثارة أو الخيال العلمي والخيال. بالنظر إلى أن هذا النوع ليس فقط مربحًا ولكنه أيضًا طويل الأمد، فليس من المستغرب أنه يجذب أتباعًا جددًا طوال الوقت.

بينما كان البعض يقرؤون الرومانسية لمدة نصف حياتهم، أو يتسللون روايتهم الأولى من رف كتب أحد أفراد الأسرة أو عبر رحلة فضولية في قسم غير مستكشف في المكتبة العامة، وجد آخرون أنفسهم منجذبين إلى هذا النوع خلال العام الماضي أو نحو ذلك. ويرجع ذلك في الغالب إلى فترة الراحة التي توفرها قراءة الرومانسية من اضطرابات أحداث العالم الحقيقي.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.