تحميل كتاب مش جوازة والسلام pdf
تحميل كتاب مش جوازة والسلام pdf

تحميل كتاب مش جوازة والسلام pdf

Rayan
بانوراما
Rayan18 أغسطس 2022

تحميل كتاب مش جوازة والسلام pdf للكاتبة مايسة كمال والذي لاقى شعبية كبيرة في الوطن العربي، خاصة وأن البعض اعتبره أن يروي قصة تعرض لها، لأنه يتحدث عن قبول حقيقة لا يريدها. لكن الظروف أجبرته على ذلك، ولا توجد حلول بديلة.

وتتحدث الكاتبة في هذا الكتاب عن معاناة بعض الفتيات اللاتي يجبرن على الزواج ويقبلن بمن لا يردنه، لكن الظروف حتمت إتمام هذا الزواج. حاولت من خلال هذا الكتاب تغيير الفكر السائد في الشرق الأوسط تجاه المرأة، والذي يربط سترة الفتاة بالزواج لمن لا ترغب فيه، وتريد أن تعيش بسلام دون اللجوء إلى الزواج من شخص غير مناسب لها.

لاقى هذا الكتاب إقبالًا كبيرًا وشعبية كبيرة، بسبب الكلمات والقرارات الجميلة التي اتخذت داخل الشخصيات التي تتحدث داخل الكتاب، مثل رفض الأمية للزوجين. ويتوفر هذا الكتاب بسهولة من خلال مواقع الويب المتخصصة في تنزيل الكتب والروايات.

تحميل كتاب مش جوازة والسلام pdf

ويمكنك تنزيله عبر هاتفك الذكي وقراءته والاستمتاع بالأسطر المكتوبة بداخله والنصائح المقدمة من خلاله.  وهو كتاب مشهور يطلبه كثير من المتابعين لكثرة الأحكام والكلمات الجميلة والقرارات فيه، ويهدف إلى محو الأمية الزوجية بشكل كامل.

تدور الفكرة الرئيسية للكتاب حول ضرورة تثقيف الزوجين حتى يتمكنا من الاستمتاع بحياة هادئة، ويبرز أهمية الدورات التي تم أخذها قبل الزواج من أجل علاج مثالي ونجاح العلاقة، من خلال رواية أعدت بطلاتها في أحد البرامج الكبرى في مصر.

تسافر المعدة إلى بلد وهمي، حيث تصل نسبة الطلاق والعنوسة إلى 90%، وتطبق تجربة “رخصة الزواج”، والتي لا تؤخذ إلا بعد إجراء عدة جلسات للعريس والعروس قبل الزفاف، من خلال 4 محاور رئيسية، نفذها 4 استشاريين.

أحدهما مسؤول عن الإعلام، والآخر عن التعليم، والثالث مسؤول عن حل المشاكل الفردية في كل مكان، والرابع هو الفتاة التي هي بطلة الرواية والمسؤولة عن “رخصة الزواج”، والتي معها حل مشاكل الطلاق والعنوسة.

وناقش الكتاب تعدد الزوجات، والحب الصحي، والحاجة، وأسئلة يوم التعارف، ونوعية الأفكار، والثقة بالنفس، ورهاب الزواج، وكذلك القلق من تأخير الزواج، والإجابة على جميع الأسئلة في أذهان الفتيات والشباب.

في ختام الأحداث تحاول البطلة تطبيق “رخصة الزواج” في مصر، حتى يفهم الذكر والأنثى بعضهما البعض، وتنجح العلاقة، عبر قناة “محو الأمية الزوجية” الفضائية، للرد وإلزام مصر بالحصول على “رخصة الزواج”.

ميساء كمال كاتبة شابة تبلغ من العمر 29 عامًا، حاصلة على درجة الماجستير في الصحة العقلية، ودبلومات في الإرشاد الأسري.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.