تحديث حساب المواطن عن طريق أبشر
تحديث حساب المواطن عن طريق أبشر

تحديث حساب المواطن عن طريق أبشر

Rayan
بانوراما
Rayan17 أغسطس 2022

تحديث حساب المواطن عن طريق أبشر أفراد في إطار الخدمات العديدة التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية، حيث أتاحت الوزارة تحديث بيانات حساب المواطن عبر منصة أبشر الإلكترونية. سنتعرف من خلال “غزة تايم” كيفية تحديث تلك البيانات وبعض التفاصيل الأخرى المرتبطة بحساب المواطن.

وهو أحد البرامج الاقتصادية التي تدعمها الحكومة السعودية والتي تهدف إلى مساعدة الأسر المحتاجة وتخفيف أعبائها المالية. يتم منح الفئات المؤهلة مبلغًا شهريًا. وقد وضعت الحكومة الشروط والضوابط للاستفادة من الدعم المقدم من البرنامج.

تحديث حساب المواطن عن طريق أبشر

يتبع برنامج حساب المواطن وزارة الداخلية السعودية التي تقدم العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين في المملكة. ومن أبرز هذه الخدمات تحديث حساب المواطن من خلال الأشخاص من خلال الخطوات التالية:

قم بتسجيل الدخول إلى حساب المواطن “من هنا“.

انقر فوق علامة التبويب تسجيل الدخول.

انقر فوق تسجيل الدخول عبر صفحة النفاذ الوطني.

أضف رقم المعرف في المساحة المخصصة لاسم المستخدم.

أدخل كلمة المرور لحساب أبشر.

انقر فوق خيار تسجيل الدخول.

اكتب رمز تفاصيل الطلب، ثم قم بالتحديث.

انقر فوق علامة التبويب ثم اقبل التعهد.

انقر فوق خيار الحفظ.

تحديث حساب المواطن برقم الهوية 1444

يمكن تحديث حساب المواطن من خلال رقم الهوية والبيانات الشخصية على نظام أبشر، وفق الخطوات التالية:

الدخول إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية “من هنا“. انقر فوق خيار رمز المرور. أضف المعلومات المطلوبة لتسجيل الدخول إلى حساب المواطن باستخدام رقم الهوية وهي: رقم الهوية، كلمه السر، الكود المرئي.

انقر فوق خيار تسجيل الدخول، انقر فوق خيار تفاصيل الطلب، اختر حقل إدارة المرفقات، قم بتحديث المعلومات، ثم انقر فوق علامة التبويب “التالي”. الموافقة على الإقرار والتعهد.اكتب حفظ وخروج، من أجل التحديث.

كيفية التسجيل في حساب المواطن 1443

انتقل إلى موقع حساب المواطن “من هنا“، انقر فوق خيار تسجيل الدخول. أدخل جميع المعلومات بشكل صحيح. انقر فوق خيار التحقق. أدخل الرمز المرسل إلى هاتف المستفيد. إضافة كلمة المرور أو الاحتفاظ بها أو تغييرها.

في حالة وجود معالين يتم إدخال بياناتهم ومن ثم كتابة الراتب الشهري بشكل صحيح. تحقق من معلومات الحساب المصرفي. انقر فوق مراجعة التطبيق وانتظر حتى يتم التحقق من حالة الحساب.

تقديم اعتراض

يمكن تقديم الاعتراض على حساب المواطن وفق الخطوات التالية:

قم بتسجيل الدخول إلى حساب المواطن “من هنا“.قم بتسجيل الدخول إلى حساب المستخدم، انقر فوق علامة التبويب دراسة الأهلية. انقر فوق خيار أسباب الاستبعاد. مشاهدة جميع التنبيهات. اختر تقديم اعتراض.

انقر فوق خيار نوع المرفق. أضف المعلومات المطلوبة. انقر فوق خيار الإضافة. إرفاق صورة من المستند. انقر فوق استعراض الملف. انقر فوق خيار تحميل الملفات. انتظر حتى يتم إعادة فحص طلب الأهلية والحصول على الدعم من خلال حساب المواطن.

تطبيق حساب المواطن

قامت الحكومة السعودية بإتاحة عدد من التطبيقات على الهواتف الذكية، من أبرزها تطبيق حساب المواطن الذي يقدم العديد من الخدمات المتميزة. فيما يلي رابط لتنزيل تطبيق Citizen Account لهواتف Android وiPhone:

قم بتنزيل تطبيق Citizen Account لنظام Android: “من هنا“.

قم بتنزيل تطبيق Citizen Account App لأجهزة iPhone: “من هنا“.

التواصل مع حساب المواطن

يمكن الاتصال ببرنامج حساب المواطن من خلال الطرق التالية:

الرقم القياسي: 19912، خدمة صوتك مسموع: عبر الرابط التالي مباشرة “من هنا“، خدمة المستفيدين: من خلال الرابط التالي مباشرة “من هنا” عدا يوم الجمعة من الواحدة مساءً حتى العاشرة مساءً.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.