الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني في الكويت
الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني في الكويت

الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني في الكويت

Rayan
بانوراما
Rayan17 أغسطس 2022

يعتبر الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني في الكويت من أهم الأمور للمواطنين والمقيمين. حيث تهتم الدولة بتسهيل الخدمات الإلكترونية. لذا فقد أتاحت الاستفسار عن موقف البطاقة المدنية إلكترونيًا وبدون الحاجة للذهاب إلى مكاتب الهيئة العامة للمعلومات المدنية.

وفتحت وزارة الداخلية الكويتية ممثلة بالهيئة العامة للمعلومات المدنية، الباب أمام كل الراغبين في الاستفسار عن جاهزية بطاقة الهوية في الكويت، عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت، حفاظًا على الوقت والجهد لجميع المواطنين والمغتربين.

يشار إلى أن الهيئة العامة للمعلومات المدنية ناشدت جميع المواطنين والمقيمين بالاستفسار باستمرار عن حالة البطاقة المدنية، للتحقق من تاريخ انتهاء صلاحيتها، وتجديد البطاقة المدنية في المواعيد المحددة حتى يتمكن المواطن أو الوافد لا يعرض نفسه للانتهاكات.

البطاقة المدنية

هناك بعض الخطوات اللازمة للاستعلام عن وضع البطاقة المدنية إلكترونيًا دون الحاجة إلى التوجه إلى مكاتب السلطة المدنية في جميع المناطق. فيما يلي خطوات الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني في الكويت:

ادخل على الصفحة للاستعلام عن وضع البطاقة المدنية من خلال الرابط التالي: “من هنا“.

أدخل رقمك المدني.

انقر على زر الاستفسار.

انتظر حتى يتم تحميل الصفحة.

عرض جميع المعلومات الخاصة بالبطاقة المدنية والتأكد من جاهزيتها.

ملاحظة: خدمة الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية من خلال النظام الصوتي متوفرة عبر رقم الهاتف: 188988.

تعليمات مهمة حول تسليم البطاقة المدنية

خدمة التوصيل خدمة مدفوعة، والهيئة العامة للمعلومات المدنية بدولة الكويت لا تقدم هذه الخدمات للأفراد بالمجان.  ويمكن لمقدم الطلب إضافة بطاقات أخرى ليتم تسليمها إلى نفس العنوان بأسعار منخفضة، بشرط أن يكون الرقم التلقائي للبطاقة الإضافية هو العنوان التلقائي للبطاقة الرئيسية.

تتواصل شركة التوصيل مع الأفراد بناءً على رقم الهاتف الذي أضافه المستفيد عند تقديم الطلب عبر موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية. وتلتزم شركة البريد السريع بتسليم البطاقة المدنية الرئيسية والبطاقات الفرعية إلى العنوان المحدد من قبل المستفيد عند تقديم الطلب.

يتم تسليم البطاقة المدنية لحاملها خلال يومي عمل، وتبدأ هذه الفترة من تاريخ استلام الشركة لطلب التسليم من مقر الهيئة. يجب على حامل البطاقة تسليم البطاقة المدنية القديمة إلى مندوب التوصيل. ولا يمكن للمندوب تسليم البطاقة إلا إذا تم تسليم البطاقات القديمة وفقًا لتعليمات مصلحة المعلومات المدنية، ما لم يصرح المستفيد بعدم وجود البطاقة القديمة عند تقديم الطلب.

يجب إحضار وثيقة الجنسية الأصلية للمواطن أو جواز السفر الأصلي للوافد في حالة عدم وجود البطاقة المدنية القديمة، وهو خيار متاح لحديثي الولادة ومسجل لأول مرة فقط. في حال قيام المستفيد بإجراء أي تغييرات تتعلق بالبطاقة المدنية، يعتبر طلب الربط لاغياً ولا يتم رد الرسوم المدفوعة سابقاً. ويجب تقديم طلب ربط جديد ودفع الرسوم مرة أخرى للاستفادة من هذه الخدمة بعد تعديل.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.