بنحو 600 يورو.. ألمانيا ترفع فاتورة الغاز السنوية للأفراد
بنحو 600 يورو.. ألمانيا ترفع فاتورة الغاز السنوية للأفراد

بنحو 600 يورو.. ألمانيا ترفع فاتورة الغاز السنوية للأفراد

Rayan
دوليات
Rayan16 أغسطس 2022

تخطط ألمانيا لرفع فاتورة الغاز السنوية للأفراد بمقدار 600 يورو، للسماح للمستوردين بتعويض الزيادة في الأسعار بعد تراجع الشحنات الروسية، فيما وعدت الحكومة بتخفيف الصدمة المالية على الأسر الأشد فقراً.

اعتبارًا من الأول من أكتوبر، ستكون الشركات قادرة على كسب 2.4 سنتًا إضافيًا لكل كيلوواط/ ساعة من الغاز، وفقًا لما ذكرته منظمة مشغلي سوق الغاز في ألمانيا Trading Hub Europe، يوم الإثنين.

من خلال احتساب ضريبة القيمة المضافة، ستتم إضافة 600 يورو إلى فاتورة الغاز السنوية لعائلة مكونة من 4 أفراد، تستهلك ما معدله 20000 كيلو وات ساعة.

فرضت الحكومة الألمانية الضريبة الإضافية حتى 1 أبريل 2024، لدعم مستوردي وموزعي الغاز الذين اضطروا للشراء بتكلفة أعلى في السوق العالمية منذ بداية الحرب في أوكرانيا وتراجع الشحنات الروسية، شريطة أن يتم إعادة حساب قيمة الضريبة كل 3 أشهر.

وقالت وزارة الاقتصاد في بيان “الهدف هو تأمين إمدادات الغاز في أعقاب أزمة الطاقة الألمانية والأوروبية الناجمة عن الهجوم الروسي على أوكرانيا”.

ولتخفيف الضربة، وعد وزير الاقتصاد والمناخ روبرت هابيك بأن “التكلفة الإضافية ستكون مصحوبة بحزمة مساعدات جديدة”. وأكد أن الحكومة “ستجد أيضا طريقة لإعفاء هذه الضريبة الجديدة من ضريبة القيمة المضافة”.

قدمت ألمانيا مساعدات يبلغ مجموعها 30 مليار يورو للإغاثة الفردية، بما في ذلك تخفيضات على أسعار الوقود أو إصدار تذكرة بقيمة 9 يورو تسمح لحاملها بالسفر لمدة شهر، في وسائل النقل العام والقطارات التي تربط المناطق. ومع ذلك، سينتهي العرض في نهاية شهر أغسطس.

تخطط برلين لضخ مليارات اليورو في أكبر مستورد للغاز في ألمانيا ومخزن يونيبر، الذي تضرر بشدة من انخفاض شحنات الغاز الروسية منذ منتصف يونيو.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.