“تيك توك” يطلق ميزة تحويل النصوص إلى صور
"تيك توك" يطلق ميزة تحويل النصوص إلى صور

“تيك توك” يطلق ميزة تحويل النصوص إلى صور

Rayan
أخبار الساعةتطبيقات
Rayan15 أغسطس 2022

أطلق تطبيق “Tik Tok” ميزة تحويل النصوص إلى صور من خلال استخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي، بحسب موقع “The Verge” المعني بالشؤون الفنية.

الميزة التي قدمها “Tik Tok” مؤخرًا تأتي تحت اسم AI greenscreen، وتسمح لمستخدمي التطبيق بكتابة رسالة نصية يحولها البرنامج إلى صور أولية.

ويمكن أن تكون الميزة الجديدة مفيدة جدًا للعديد من منشئي المحتوى الذين يرغبون في تجنب التعدي على الملكية الفكرية للصور، باستخدام الصور التي يحولها Tik Tok كخلفيات وإضافات، في مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

وأوضح الموقع أن إخراج الصور التي يقوم Tik Tok بتحويلها من النصوص بسيط جدًا أو بسيط مقارنة بنظيره المنتج في المنصات والأدوات المتخصصة في هذه الميزة، مثل Imagen من Google، وDALL • E 2 – OpenAI، والتي يمكن أن تنتج واقعية الصور والرسوم التوضيحية. والتي تبدو معقدة كما لو رسمها فنانون.

وفقًا لـ “The Verge”، قد يكون “Tik Tok” قد تعمد تحويل صوره من نصوص، بسيطة أو أولية، لعدة أسباب، من بينها أن النماذج الأكثر تقدمًا في هذا الصدد تتطلب قدرًا أكبر من الحوسبة؛ مما يعني تكلفة عالية قد تستهلك الكثير من موارد الشركة.

وقد يكون لتطبيق “Tik Tok“، الذي يستخدمه أكثر من مليار مستخدم ، مخاوف من أن إعطاء كل هؤلاء الأفراد القدرة على إنشاء صور واقعية لأي شيء يمكنهم تخيله، سيؤدي إلى بعض النتائج المزعجة وغير المرغوب فيها، على سبيل المثال تلك التي تستخدم في العري والدم والعنف.

ومع ذلك ، فإن ما يمكن رؤيته من خلال إطلاق “Tik Tok” لميزة الشاشة الخضراء للذكاء الاصطناعي، يكمن في مدى سرعة انتشار تقنية تحويل النص إلى صور، بالنظر إلى أن أحدث دورة تطوير للذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى بدأت الصورة في عام 2021 من خلال النسخة الأصلية DALL-E بواسطة OpenAI.

ولكن بعد أقل من عامين، أصبحت تقنية تحويل النص إلى صورة في أيدي ملايين الأشخاص عبر تطبيق مثل Tik Tok.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.