كم باقي على اجازة اليوم الوطني السعودي 1444 للقطاع الخاص
كم باقي على اجازة اليوم الوطني السعودي 1444 للقطاع الخاص

كم باقي على اجازة اليوم الوطني السعودي 1444 للقطاع الخاص

Rayan
بانوراما
Rayan15 أغسطس 2022

كم باقي على اجازة اليوم الوطني السعودي 1444 للقطاع الخاص. حيث تعلن وزارة الموارد البشرية السعودية عن مواعيد الإجازات الرسمية للمناسبات الدينية والوطنية كل عام من خلال جدول الإجازات. وتكون الإجازة في القطاع الخاص أقل من القطاع الحكومي العام.

يعتبر اليوم الوطني السعودي من الأيام الوطنية المهمة للسعوديين داخل وخارج المملكة العربية السعودية. فهو عيد وطني يحتفلون به كل عام في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام. وهو ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية بعد انفصالها واسمها مملكة الحجاز ونجدها وملحقاتها.

استطاع الملك عبد العزيز توحيد جميع أنحاء المملكة وجمع الشتات. حتى اليوم أصبحت من أهم دول الشرق الأوسط وأقواها سياسيًا واقتصاديًا وعسكريًا. تمتلك مقومات التنمية والتقدم. وجعلها في سباق كبير مع الدول من جميع النواحي.

وحرص ملوك المملكة العربية السعودية على تطوير كافة الوزارات والهيئات لخدمة المملكة العربية السعودية. ولهذا السبب ينتظر السعوديون خلال الأيام المقبلة احتفالات ومناسبات بذكرى توحيد المملكة. وتغيير اسمها الحالي في 23 سبتمبر 2022م الموافق 27 صفر 1444هـ.

اجازة اليوم الوطني السعودي 1444

يعتبر موسم العيد الوطني من أهم مواسم الأعياد في المملكة العربية السعودية، حيث تقدم المتاجر والشركات المختلفة عروضها المتنوعة والمغرية لمشاركة الشعب السعودي في هذا العيد الوطني. كما تقدم المطاعم والمقاهي عروضها وخصوماتها للعائلات، واستقبالها ومشاركتها فرحتهم في العروض المميزة.

هذا اليوم كعرس وطني كبير يتذكر فيه السعوديون الجهود التي بذلها الملك عبد العزيز آل سعود لأكثر من ثلاثين عامًا لتوحيد المملكة العربية السعودية حتى لوحدها ولرسم الشتات، واليوم هي قوى عظمى في الشرق الأوسط من جميع النواحي. ومن المتوقع أن تعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن مواعيد إجازة العيد الوطني السعودي للقطاع الخاص خلال الأيام القليلة المقبلة.

من المنتظر أن تكون إجازة اليوم الوطني السعودي، وفق المادة 24 من اللائحة التنفيذية للنظام العام، يوم الجمعة 23 سبتمبر 2022م، الموافق 72 صفر 1444 إجازة رسمية وفق الفقرة (ب) من المادة 127 والمادة 128 من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية.

يصادف اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية هذا العام يوم الجمعة 27 صفر 1444هـ، الموافق 23 سبتمبر 2022م، ومن المقرر أن تبدأ إجازة العيد الوطني يوم الأربعاء 25 صفر، وتستمر حتى يوم الأحد 29 صفر 1444 هـ. ومن المنتظر أن تعلن الهيئة العامة للترفيه عن العديد من الاحتفالات التي تستمر لأيام بعد ذكرى توحيد المملكة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.