اليمن: 44 مليون دولار مساعدة أممية لمواجهة كارثة الفيضانات
اليمن: 44 مليون دولار مساعدة أممية لمواجهة كارثة الفيضانات

اليمن: 44 مليون دولار مساعدة أممية لمواجهة كارثة الفيضانات

Rayan
2022-08-15T21:44:30+03:00
أخبار الساعةدوليات
Rayan14 أغسطس 2022

أعلنت الأمم المتحدة، الأحد، تخصيص 44 مليون دولار لمواجهة كارثة الأمطار الغزيرة والفيضانات والسيول التي تشهدها اليمن حاليًا، والتي أثرت على مئات الآلاف من الأشخاص.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” في اليمن، في تقرير حديث له ، إن “صندوق اليمن للصحة العامة خصص 44 مليون دولار للاستجابة المنقذة للحياة”.

وتقول الأمم المتحدة، “إن خطتها للمساعدات الإنسانية في اليمن لعام 2022، تم تمويلها من قبل المانحين الدوليين بمبلغ 1.3 مليار دولار فقط، أي أقل من 26 بالمائة من المبلغ المطلوب البالغ 4.27 مليار دولار”.

تشهد مناطق كثيرة من اليمن منذ منتصف الشهر الماضي، سيولًا جارفة وأمطارًا غزيرة وصواعق رعدية راح ضحيتها العشرات وألحقت أضرارًا بالغة بالبنية التحتية وممتلكات المواطنين والأراضي الزراعية والوديان، وغمرت العديد من مخيمات النازحين في شمال شرق محافظة مأرب.

كما ألحقت الأمطار الغزيرة أضرارًا بالغة بنحو 500 منزل أثري في العاصمة اليمنية صنعاء القديمة المدرجة في قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) كموقع تراث عالمي.

أعلنت الأمم المتحدة، مساء الجمعة، وفاة 77 شخصًا جراء هطول أمطار غزيرة وسيول في اليمن خلال أسبوعين.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.