الذهب يتراجع مع إشارات بشأن رفع الفائدة الأمريكية
الذهب يتراجع مع إشارات بشأن رفع الفائدة الأمريكية

الذهب يتراجع مع إشارات بشأن رفع الفائدة الأمريكية

Rayan
اقتصاد
Rayan11 أغسطس 2022

تراجعت أسعار الذهب، الخميس، من أعلى مستوياتها في أكثر من شهر. وأشارت تعليقات المسؤولين في الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) إلى المزيد من رفع أسعار الفائدة، على الرغم من علامات تراجع التضخم في أكبر اقتصاد في العالم.

يتأثر الذهب بشدة بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية، لأنه يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير العائدة.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1786.79 دولار للأوقية بحلول الساعة 07:12 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل أعلى مستوى له منذ الخامس من يوليو تموز عند 1807.79 دولار يوم الأربعاء.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 1802.10 دولار.

وقال إدوارد ماير، المحلل في E.D. & Fman Capital Markets: “بعد بيانات التضخم في الولايات المتحدة، انخفض الدولار بحدة وانخفضت عوائد (السندات) أيضًا، ولكن بحلول نهاية اليوم، عادت السندات إلى الارتفاع مما يضر بالذهب”.

ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى 2.7910% بعد أن هبط إلى 2.6740% يوم الأربعاء.

أظهرت البيانات أن أسعار المستهلك الأمريكي لم ترتفع في يوليو بسبب الانخفاض الحاد في تكلفة البنزين، مما زاد الآمال بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيستغرق بعض الوقت لرفع أسعار الفائدة في المستقبل.

مع ذلك، أشار صانعو السياسة في الاحتياطي الفيدرالي إلى أنهم سيستمرون في تشديد السياسة النقدية حتى يتم احتواء ضغوط الأسعار بالكامل.

وكانت خسائر الدولار محدودة بنسبة 0.1% أمام منافسيه، بعد أن هبط إلى أدنى مستوى له في شهر ونصف في الجلسة الماضية.

أما بالنسبة للمعادن الثمينة الأخرى، فقد تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 20.53 دولارًا للأوقية، بينما ارتفع البلاتين بنسبة 1% إلى 951 دولارًا، واستقر البلاديوم عند 2240.64 دولارًا.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.