“الطاقة الدولية”: التحول من الغاز يعزز الطلب على النفط
"الطاقة الدولية": التحول من الغاز يعزز الطلب على النفط

“الطاقة الدولية”: التحول من الغاز يعزز الطلب على النفط

Rayan
اقتصاد
Rayan11 أغسطس 2022

قالت وكالة الطاقة الدولية، الخميس، إن درجات الحرارة المرتفعة في الصيف وارتفاع أسعار الغاز عززا استخدام النفط لتوليد الكهرباء. مما عزز الطلب لكنه يخفي نقاط ضعف في الاقتصادات التي تصارع مخاوف الركود.

وقالت الوكالة التي تتخذ من باريس مقراً لها في تقريرها الشهري عن النفط. الذي رفعت فيه توقعاتها للطلب في عام 2022 بمقدار 380 ألف برميل. “ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي والكهرباء إلى مستويات قياسية جديدة. مما حفز التحول من الغاز إلى النفط في بعض البلدان”.

وحذرت الوكالة الدولية من أن “هذه المكاسب الاستثنائية التي تتركز بشكل كبير في الشرق الأوسط وأوروبا تخفي ضعفاً نسبياً في قطاعات أخرى”.

وأشارت إلى انخفاض في استخدام الوقود للنقل البري في البلدان المتقدمة وتباطؤ في النمو بحلول نهاية العام.

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، الخميس، حيث يترقب المتداولون ضخ المزيد من إمدادات النفط الخام في السوق.

وبحلول الساعة 0005 بتوقيت جرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 53 سنتًا، أو 0.5%، إلى 96.87 دولارًا للبرميل. في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 61 سنتًا، أو 0.7%، إلى 91.32 دولارًا للبرميل.

ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام الأمريكية زادت بمقدار 5.5 مليون برميل في الأسبوع الماضي، مقارنة بزيادة متوقعة قدرها 73 ألف برميل.

كما زادت إمدادات البنزين في الأسبوع الماضي إلى 9.1 مليون برميل يوميًا، على الرغم من البيانات التي تظهر انخفاضًا بنسبة 6% في الطلب في الأسابيع الأربعة الماضية على أساس سنوي.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.