الاحتلال يصادق على مخطط استيطاني جديد في سلفيت
الاحتلال يصادق على مخطط استيطاني جديد في سلفيت

الاحتلال يصادق على مخطط استيطاني جديد في سلفيت

Rayan
إسرائيلياتدوليات
Rayan11 أغسطس 2022

قال معهد الأبحاث التطبيقية “أريج”، الخميس، إن سلطات الاحتلال الصهيوني صادقت على خطة استيطانية لإقامة مستوطنة جديدة على الأراضي الفلسطينية التابعة لبلدة دير استيا بمحافظة سلفيت.

وذكر المعهد في بيان له أن “مساحة الأراضي الفلسطينية التي ستتم الاستيلاء عليها بموجب المخطط الاستيطاني تبلغ 259 دونما في الحوض رقم 2 والحوض رقم 8 من أراضي دير استيا”.

وأضاف المعهد، أن “خطة التسوية تنص على إقامة 381 وحدة استيطانية في المستوطنة الجديدة، بالإضافة إلى المباني العامة والمساحات المفتوحة والشوارع لربط المستوطنة الجديدة بمحيطها الخارجي”.

وأوضح أن “موقع المستوطنة الجديدة يقع وسط مستوطنتي” ريفافا “إلى الشرق، و”كريات نيتيافيم” غربًا، مما يهدد نية سلطات الاحتلال الصهيوني إنشاء كتلة استيطانية جديدة. وتشمل المستوطنات الثلاث المذكورة أعلاه، بالإضافة إلى مستوطنة “بركان” الصناعية على الجانب الجنوبي.

وتابع، “موقع المستوطنة المستهدف يقع في المنطقة التي تخطط سلطات الاحتلال لعزلها وضمها لحدودها غير القانونية، والتي أعادت رسمها بشكل غير قانوني وأحادي الجانب بسبب بناء جدار الفصل العنصري في الضفة الغربية وحرمان أصحابها الفلسطينيون من استغلالها حتى بعد بناء الجدار في المنطقة حتى تتمكن من تنفيذ مخططاتها التوسعية الاستيطانية”.

وأشار المعهد إلى أن “الأراضي التي يستهدفها المخطط الاستيطاني تخضع لما يسميه الاحتلال الصهيوني “مناطق نفوذ المستوطنات”، الأمر الذي فتح الطريق أمام تطوير معظم المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة خلال سنوات الاحتلال الصهيوني”.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.