رابط موقع نتائج التوجيهي 2022 في الاردن
رابط موقع نتائج التوجيهي 2022 في الاردن

رابط موقع نتائج التوجيهي 2022 في الاردن

Rayan
بانوراما
Rayan11 أغسطس 2022

لوحظ خلال الساعات الماضية زيادة في عمليات البحث حول رابط موقع نتائج التوجيهي 2022 في الاردن. حيث من المقرر أن يكون موعد إصدار نتائج شهادة الثانوية العامة في الأردن في الأيام الأخيرة من الشهر الحالي (آب) والتوقعات هي أن تكون يوم الخميس الموافق 25 أغسطس 2022.

يأتي البحث عقب إكمال امتحانات المرحلة الثانوية في جميع محافظات الأردن، بمختلف الفروع العلمية والأدبية والشرعية، والتي جاءت بين متوسطة وسهلة وصعبة حسب آراء الطلبة بعد تقديم كل امتحان. وينتظر جميع الطلاب بفارغ الصبر إعلان نتائج امتحانات التوجيهي في المملكة الأردنية الهاشمية.

رابط موقع نتائج التوجيهي 2022 في الاردن اضغط هنا

لكن هؤلاء الطلاب ينسون دائمًا أهم شيء على الإطلاق، وهو كيفية الاستعلام عنها بمجرد إصدارها، حيث يضيعون وقتهم في السؤال هنا وهناك لإيجاد طريقة. لذلك ، من أجل عدم مواجهة هذا النوع من العقبات بعد صدور النتائج، سنشرح خطوات الاستعلام خطوة بخطوة على النحو التالي:

يجب عليك أولاً الوصول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية (moe.gov.jo).

سيظهر أمامك خيار يسمى “نتائج توجيهي”، اضغط عليه.

الآن عليك أن تختار الفرع الذي تدرسه سواء كان أدبيًا أو علميًا.

سيتم تقديمك مع الحقول لملئها: الاسم الثلاثي الكامل، رقم مقعد الطالب الذي يميزه عن غيره.

بعد الانتهاء، انقر على زر “عرض النتيجة”.

أخيرًا، تظهر نتيجة الطالب مع نسبة نجاحه أو رسوبه.

بدأت عملية تصحيح أوراق الامتحان من اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي. وموعد إصدار نتيجة الامتحاناتتأتي بعد شهر من آخر يوم للامتحان. بدأت اختبارات التوجيهي في 30 يونيو 2022 وانتهت في 25 يوليو 2022.

ستصدر نتائج التوجيهي في الأردن في الثلث الأخير من آب، ومن المنتظر أن تصدر يوم الخميس 25 آب، بحسب ما أعلنه مدير مديرية الامتحانات الأردنية.

تحظى نتائج امتحانات الثانوية العامة افي الأردن بمتابعة واسعة وشعبية وسط دعوات لتغيير هذا النمط بسبب الضغط الذي يمارسه على الطلاب والطالبات، كما هو الحال في فلسطين.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.