ما هي مادة e120 على ويكيبيديا ؟
ما هي مادة e120 على ويكيبيديا ؟

ما هي مادة e120 على ويكيبيديا ؟

Rayan
بانوراما
Rayan10 أغسطس 2022

ما هي مادة e120 على ويكيبيديا ؟ هي صبغة حمراء لامعة مصنوعة من الحشرات القشرية المكسرة، وعادة ما تكون قرمزية أو حشرات قرمزية بولندية. تستخدم هذه الصبغة في مجموعة متنوعة من المنتجات، من الجبن إلى الدهانات، وغالبًا ما لا يكون الناس على دراية باستخدامها، نظرًا لحقيقة أن قوانين وضع العلامات لا تتطلب عادةً الكشف عنها. لقد اجتذب كارمين قدرًا كبيرًا من الاهتمام في بعض المجتمعات مثل المجتمع النباتي نظرًا لاستخدامه كمضافات غذائية.

في العديد من مناطق العالم، يمكن للمنتجين ببساطة استخدام التعبير الملطف “إضافة اللون” للكشف عن وجود اللون القرمزي ، لكن معظم المستهلكين ليسوا على دراية كافية لمعرفة ما تعنيه هذه العبارة. تم إدراج الصبغة أيضًا على أنها بحيرة قرمزية أو رقم أربعة أحمر طبيعي، وفي الاتحاد الأوروبي، تم تحديدها على أنها E120. في بعض الأحيان، سيتم إدراجه صراحةً على أنه “قرمزي” على ملصق، أو “صبغة قرمزية”.

ما هي مادة e120 على ويكيبيديا ؟

لصنع القرمزي، يجمع المنتجون آلاف الحشرات القرمزية ثم يسحقونها. اعتمادًا على الظروف التي يتم فيها سحق الحشرات ، يمكن أن يختلف لون الصبغة بشكل كبير، وهذا اعتبار مهم للشركات التي ترغب في صنع أصباغ متناسقة. يتسبب التكسير في إفراز الحشرات لحمض الكارمينيك ، وهو مادة تفرزها لصد الحيوانات المفترسة، ويمكن معالجتها لإنتاج القرمزي.

القرمزي النقي أحمر ومتفتت للغاية. غالبًا ما يتم غش الصبغة بمواد أخرى لتسهيل التعامل معها وشحنها، وقد يكون من الصعب أحيانًا التحكم في جودتها وسلامتها نتيجة لذلك. بمجرد تحضيره، يتم بيعه لمجموعة متنوعة من الصناعات لاستخدامه في أشياء مثل أصباغ النسيج والدهانات والأحبار والأطعمة ومستحضرات التجميل والزهور الاصطناعية.

كمادة مضافة للغذاء، يعتبر القرمزي مصدر قلق لبعض الناس. بالنسبة للنباتيين والأشخاص الذين يتبعون أديانًا ذات قيود غذائية، فإن حقيقة عدم تسمية هذه الصبغة غالبًا أمر محبط للغاية، حيث يمكن أن يجعل من الصعب تجنبها. لدى بعض الأشخاص أيضًا ردود أفعال سلبية تجاه القرمزي، مما أدى إلى دفع نشطاء سلامة الأغذية إلى تصنيفها بوضوح حتى يتمكن الأشخاص الذين يرغبون في تجنبها من القيام بذلك.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.