شاهد: قصة فضيحة القايدة غيثة تثير جدلا في المغرب
قصة فضيحة القايدة غيثة تثير جدلا في المغرب

شاهد: قصة فضيحة القايدة غيثة تثير جدلا في المغرب

Rayan
بانوراما
Rayan10 أغسطس 2022

أحدثت قصة فضيحة القايدة غيثة ويكيبيديا ضجة واسعة وسط منصات السوشيال ميديا في المغرب خلال الساعات الماضية. وكان الكثير من المتابعين سعداء بنبأ اعتقال أحد مشاهير عالم “روتيني اليومي”. وأعربوا عن أملهم في أن تشن السلطات المغربية حملة تطهير ضد مروجي التفاهة على مواقع الإنترنت المختلفة.

وشهد هذا الأسبوع توقيف اليوتوبر المغربية، بعد توجيه اتهامات بالسب والقذف والتشهير ضد شخص يدعى “ولد الشينوية”. حيث أمرت النيابة العامة بالدار البيضاء بمتابعتها في حال توقيفها، على النحو التالي: من المحتمل أن يصدر بحقها حكم بالسجن النافذ. لأن الشاكي عزز أقواله بمقاطع فيديو توثق الواقعة.

قصة فضيحة القايدة غيثة

وتوقع المتتبعون أن يكون اعتقال “القايدة غيثة” رادعًا لبقية “التافهين” على مواقع الإنترنت المختلفة التي أصبحت صفحاتها وقنواتها منصةً لتصفية الحسابات وسب وشتم المواطنين دون محاسبة أو رقابة، وناشدوا الجهات المختصة عدم التساهل معه، وتطهير المنصات الاجتماعية من انحطاطهم الأخلاقي.

يشار إلى أن “القايدة غيثة” المعروف في مجال التفاهة على مواقع السوشيال ميديا في المغرب وهي خطيبة نزار السبتي في حالة اعتقال. وفي وقت سابق شهدت حالة إخلاء سبيل على أنظار النيابة العامة، بعد شكوى تتهمها بالقذف والتشهير بحق إحداهن “ولاد الشناوية”، معززة بالوثائق.

وفي نفس السياق، شارك خطيبها نزار السبتي، في عربدة إعلامية، وهدد بتصفية نفسه إذا سُجنت شريكه. وأكد أنه مستعد للذهاب معها إلى السجن. غيثة هي مدونة عربية للموضة والجمال، واسمها الحقيقي غيثة مينيش من مواليد 17 أكتوبر 1997. اشتهرت على مواقع التواصل الاجتماعي بفيديوهاتها “تيك توك” وصورها الجريئة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.