الهلال الأحمر القطري يخصص أكثر من مليون دولار لإغاثة غزة
الهلال الأحمر القطري يخصص أكثر من مليون دولار لإغاثة غزة

الهلال الأحمر القطري يخصص أكثر من مليون دولار لإغاثة غزة

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطيندوليات
Rayan9 أغسطس 2022

أطلق الهلال الأحمر القطري، اليوم الثلاثاء، نداء استجابة إنسانية عاجلة في وجه العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة. والذي أدى إلى استشهاد 41 شخصًا بينهم نساء وأطفال، إضافة إلى إصابة 311 آخرين، بحسب ما أفادت آخر البيانات الصادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية.

وفي هذا الإطار ، خصص الهلال الأحمر القطري مبلغ أربعة ملايين قطري (حوالي مليون و100 ألف دولار) كاستجابة أولية للأزمة الإنسانية التي سببها العدوان.

وأوضح، أنه سيوفر أهم الاحتياجات الأساسية في الوقت الحاضر لصالح 60،250 مستفيد من المدنيين الأكثر تضررًا، من خلال التحرك السريع لفرقه الميدانية في المجالات الإنسانية ذات الصلة. بما في ذلك على سبيل المثال، مرافق الغذاء والصحة والمياه ووترميم منازل العائلات المتضررة.

وأشار الهلال القطري إلى أنه منذ اللحظات الأولى لبدء العدوان بادر بتفعيل مركز إدارة المعلومات في حالات الطوارئ بمقره بالدوحة لمتابعة تطورات الأوضاع ورصد احتياجات التدخل الإنساني أولاً بأول.

وأشار إلى أن مكتبه التمثيلي في قطاع غزة يتواصل باستمرار وينسق مع الشركاء الإنسانيين هناك وعلى رأسهم الهلال الأحمر الفلسطيني والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

جدير بالذكر أن مكتب الهلال الأحمر القطري في غزة تأسس مطلع عام 2008، بهدف تقديم مساعدات إغاثية وتنموية عاجلة لسكان قطاع غزة، انطلاقًا من الرغبة في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني وضمان أن يتم تلبية احتياجاتهم الاجتماعية والإنسانية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.