تحميل كتاب محاط بالحمقى pdf
تحميل كتاب محاط بالحمقى pdf

تحميل كتاب محاط بالحمقى pdf

Rayan
2022-08-09T21:05:36+03:00
بانوراما
Rayan9 أغسطس 2022

تحميل كتاب محاط بالحمقى pdf مجانا مكتبة نور مباشرة عبر رابط التحميل تجده هنا في هذه المقالة. حيث يوجد العديد من الكتب الأدبية والعلمية التي تجذب القراء ومحبي الكتب الإبداعية؛ للوهلة الأولى، فقط من خلال عنوان الكتاب.

يعتبر الكتاب من الكتب الأدبية التي تجذب الكثير من القراء إليه. ولهذا السبب يوفر “غزة تايم” رابطًا لتنزيل الكتاب. وهو من الكتب الأدبية المتميزة التي كتبها توماس إريكسون. تدور الفكرة الرئيسية لهذا الكتاب حول تعريف السلوكيات المختلفة للبشرية، المتمثلة في الأنواع الأربعة للسلوك البشري.

مع العلم أن التواصل مع البشر يختلف من شخص لآخر، فلا يمكن التواصل مع الجميع بنفس الطريقة. ويحاول مؤلف الكتاب تقديم نصائح شعبية للتواصل البشري لمراعاة الاختلافات في التواصل بينهم. تسمى هذه الطريقة بنظام DISA أو DISC، والتي ترمز إلى الهيمنة والاستقراء والخضوع والقدرة التحليلية.

تحميل كتاب محاط بالحمقى pdf

ويتمسك في كتابه بأن كل نوع من أنواع السلوك يرمز إليه بمجموعة من الألوان، وهي؛ الأحمر والأصفر والأخضر والأزرق. يمكنك تنزيل الكتاب ملف pdf كامل “من هنا“، وهو كتاب مهم من تأليف خبير الاتصالات السويدي توماس إريكسون، والذي تم نشره في عام 2014م، وله العديد من الترجمات بلغ مجموعها 40 لغة.

ترجمه إلى العربية عمر فتحي، ويصنف هذا الكتاب كواحد من أفضل الكتب غير الخيالية مبيعًا في السويد، ويحتوي الكتاب على عدد من الصفحات يصل إلى قرابة 319 صفحة. يتلخص الكتاب في عرضه لموضوع السلوك البشري المشابه للحمقى، حيث يحيط التعقيد والغموض بمحاولات فهم السلوك البشري.

من الصعب على أي شخص على هذه الأرض تصنيف الأشخاص ضمن قواعد محددة تقع بموجبها مصطلحات وألقاب مختلفة، مثل أنك جاهل. أوضح توماس إريكسون أيضًا من خلال كتابه أربعة أنواع من السلوك البشري بهدف جعل الحياة الاجتماعية والحياة العملية أفضل بكثير مما تبدو عليه، وطرقًا فعالة للتعامل بشكل فعال وأفضل مع البشر.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.