تحميل كتاب جلسات نفسية pdf من مكتبة نور
تحميل كتاب جلسات نفسية pdf من مكتبة نور

تحميل كتاب جلسات نفسية pdf من مكتبة نور

Rayan
بانوراما
Rayan8 أغسطس 2022

تحميل كتاب جلسات نفسية pdf من مكتبة نور حيث يتعرض الإنسان في حياته اليومية للعديد من الضغوط والمشكلات المتعددة بسبب صعوبات الحياة وزيادة الأعباء الشخصية، ويبحث الكثير من الناس عن طريقة لإيجاد حلول لهذه المشاكل.

يلجأ الكثير من الناس إلى علماء النفس لإفراغ الطاقة السلبية بداخلهم، ومحاولة إيجاد حل للتخفيف من الضغوط النفسية التي يشعرون بها. لكن الكثير من الناس يحاولون تجنب الأطباء النفسيين، ويسعون لإيجاد حل جذري لتلك الضغوط، لذلك يبحث الكثير من الناس عن كتاب يقدم نصائح وتفاصيل للتعامل مع مشاكل الحياة المختلفة.

تحميل كتاب جلسات نفسية pdf من مكتبة نور

يحتوي الكتاب على نصائح وحلول للوصول إلى الهدوء النفسي. والعديد من القصص والتجارب الواقعية التي يستفيد منها الشخص حتى يصبح واثقًا من نفسه ولديه نظرة إيجابية تجاه الحياة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على العديد من الإرشادات والنصائح التي تجعل الشخص على دراية وإدراك لما يدور حوله من أجل التعامل معه بشكل صحيح.

يشار إلى أن القراءة عن الصحة العقلية جزء كبير من روتين الرعاية الذاتية. إن توسيع قائمة القراءة الخاصة بي لتشمل كل شيء من كتب المساعدة الذاتية إلى المذكرات إلى النصوص المرجعية كان، إن لم يكن يغير الحياة، فهو على الأقل يحسن الحياة.

هناك طرق عديدة للعلاج النفسي، وتسمى أيضًا العلاج بالكلام، والتي يستمد منها أخصائيو الصحة العقلية ممارساتهم العلاجية. غالبًا ما تكون الأنواع المختلفة من العلاجات النفسية أكثر ملاءمة لأنواع معينة من المشاكل. على سبيل المثال، تم تصميم بعض العلاجات النفسية أساسًا لعلاج اضطرابات مثل الاكتئاب أو القلق، بينما يركز البعض الآخر بشكل أكبر على مساعدة الأشخاص في التغلب على مشاكل العلاقات أو العقبات التي تحول دون زيادة الرضا عن الحياة.

أشكال العلاج النفسي

بعض أشكال العلاج النفسي تتم بشكل فردي مع المعالج، في حين أن البعض الآخر يعتمد على المجموعة أو على أساس الأسرة. وفقًا لجمعية علم النفس الأمريكية، تنقسم هذه الأساليب إلى خمس فئات عامة. العلاجات التحليلية أو النفسية. الفكرة وراء هذا النوع من العلاج هي أن حياة الناس تتأثر بقضايا اللاوعي والصراعات. هدف المعالج هو مساعدة الشخص على رفع تلك المشكلات إلى مستوى واعٍ حيث يمكن فهمها والتعامل معها. قد يتضمن ذلك تحليل الأحلام أو استكشاف التاريخ الشخصي للشخص.

العلاج السلوكي. يركز هذا النهج في العلاج على التعلم والسلوك في محاولة لتغيير الأنماط السلوكية غير الصحية. يحاول بعض المعالجين مساعدة المرضى على تعلم ارتباطات جديدة باستخدام نظام المكافأة والعقاب لإحداث تغييرات سلوكية معينة. قد تتضمن طريقة أخرى سلسلة من التعرض للرقابة لمحفز الرهاب لإزالة حساسية الشخص من خوف غير معقول.

العلاج بالمعرفة. ينصب التركيز في العلاج المعرفي على أفكار الشخص. الفكرة هي أن التفكير المختل هو ما يؤدي إلى عواطف أو سلوكيات مختلة. الهدف هو مساعدة الشخص على التعرف على أنماط التفكير غير الصحية والتعرف على المعتقدات غير الدقيقة وتغييرها.

العلاج الجماعي. يقود واحد أو أكثر من مقدمي الخدمات السلوكية مجموعة من 5-15 مريضًا بضع ساعات في الأسبوع. تم تصميم المجموعات عادةً لمساعدة بعضها البعض في التعامل مع مشكلات معينة، بما في ذلك السمنة أو القلق الاجتماعي أو الحزن أو الألم المزمن أو تعاطي المخدرات.

العلاج الإنساني. يعتمد هذا النهج في العلاج على فكرة أن الناس قادرون على اتخاذ خيارات عقلانية وتطوير إمكاناتهم القصوى. غالبًا ما يتمحور هذا النهج في العلاج على العميل، حيث ينظر إلى العميل على أنه السلطة على ما يجري في الداخل.

العلاج التكاملي أو الشمولي. يعتمد هذا النهج على دمج مناهج متعددة للعلاج بناءً على الاحتياجات الفردية للعميل. على سبيل المثال، العلاج السلوكي المعرفي هو مزيج من علاجين فرديين ويركز على كل من الفكر والسلوك.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.