موقع وزارة التربية والتعليم تظلمات الثانوية العامة 2022 بمصر
موقع وزارة التربية والتعليم تظلمات الثانوية العامة 2022 بمصر

موقع وزارة التربية والتعليم تظلمات الثانوية العامة 2022 بمصر

Rayan
بانوراما
Rayan8 أغسطس 2022

موقع وزارة التربية والتعليم تظلمات الثانوية العامة 2022 بمصر حيث أعلنت الوزارة عن رابط تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022 للطلبة المتأثرين بنتائج الدور الأول من المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2022/2023.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن طلبة الثانوية العامة الراغبين في تقديم شكاوى حول مادة أو أكثر على موقع وزارة التربية والتعليم تظلمات الثانوية العامة 2022 بمصر خلال هذا الرابط “اضغط هنا“، لمدة 10 أيام، حتى 28 أغسطس.

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه يمكن تقديم طلب تظلم يدوي على نتائج الدور الأول من المرحلة الثانوية لعام 2022م بعد دفع مبلغ 300 جنيه مصري لمادة واحدة عن طريق أحد منافذ الدفع البنكية المخصصة لذلك.

خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022

1- تقديم طلب تظلم بعد 48 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 ولمدة 10 أيام.

2- يتم عمل تقديم الطلبات وتحديد المواد ومواعيد الاطلاع بشكل إلكتروني.

3- تحصيل رسوم إعلام الطلاب المتضررين بنتائجهم وهي 300 جنيه لكل مادة.

4- تودع الرسوم في حساب صندوق دعم وتمويل المشاريع التعليمية بشكل إلكتروني من خلال منافذ التحصيل المعتمدة من وزارة التربية والتعليم.

5- في حال تعديل درجات الطالب يتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم واسترداد الرسوم بشكل إلكتروني.

6- يتم تجميع الدرجات حسب توزيع الدرجات في نموذج الإجابة، ويسجل الطالب ملاحظاته في الفراغ المخصص لذلك في استمارة التغذية الراجعة.

7- تتم الموافقة على مذكرات الزيادة من وزير التربية والتعليم أو نائب رئيس الامتحانات العامة لتنظيم عمل اللجان الإدارية ولجان النظام والرقابة.

8- بعد قبول التظلم على نتيجة الثانوية العامة يحضر الطالب بمفرده إلى مقر التقييم المركزي أو مع ولي أمره ويحظر مرافقة مدرس المادة.

9- وجوب الحضور في الموعد المحدد للمراجعة ولا يحق لمن لم يتقدم مرة أخرى.

10- تقديم صورة واضحة من بطاقة الهوية الوطنية للطالب وولي الأمر.

11- يتمّ الاطلاع على صورة البابل شيت إضافة إلى نموذج الإجابة.

12- يراجع الطالب تظليل إجاباته ويكتب ملاحظاته ويوقع عليها بنفسه.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه بعد سداد رسومالتظلم يتوجب على الطالب الدخول إلى الموقع واختيار الموضوع أو المواد التي يرغب في تقديم شكوى بشأنها. مع المتابعة على الموقع بشكل شبه يومي لمعرفة التاريخ والمكان الخاص بالاطلاع، وكذلك لمعرفة نتيجة التظلم اليدوي.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.