واتساب تختبر ميزة جديدة للحد من سرقة الحسابات
واتساب تختبر ميزة جديدة للحد من سرقة الحسابات

واتساب تختبر ميزة جديدة للحد من سرقة الحسابات

Rayan
جديد التقنية
Rayan6 أغسطس 2022

تختبر شركة التواصل الاجتماعي للرسائل الفورية، “واتسآب”، ميزة أمنية جديدة على منصتها الرقمية للحد من “الاحتيال” وسرقة بيانات حساب المستخدم.

وكشفت التسريبات الأخيرة، التي نشرتها مواقع تقنية موثوقة، أن منصة المراسلة الفورية الأكثر شهرة على الإطلاق تعمل على ميزة “الموافقة على تسجيل الدخول” لتعزيز أمان الحسابات، من أجل التخفيف من مخاطر حساب المستخدم وسرقة البيانات.

قال الموقع التقني WABetaInfo، إن WhatsApp تختبر ميزة أمان جديدة قيد التطوير حاليًا، والتي تتيح لمستخدميها حماية حساباتهم من “المحتالين المحتملين”، استنادًا إلى ميزة التحقق المكونة من خطوتين التي يوفرها بالفعل نظام المراسلة الفورية.

وأضاف تقرير موقع “WABetaInfo” – أشهر منصة في العالم لمتابعة أخبار “واتسآب” – أنه باستخدام الميزة الجديدة، يمكن للمستخدمين تلقي تنبيهات داخل تطبيق المراسلة الرقمية عندما يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى حساب من هاتف ذكي مختلف.

وأشار التقرير إلى أن منصة المراسلة الفورية – المملوكة لشركة “ميتا” – أطلقت الميزة ضمن النسخة التجريبية التي تحمل الرقم “2.22.17.22” على نظامي التشغيل “أندرويد” و”آي أو إس”، مبينًا أن الشركة على وشك إطلاق الميزة بشكلها النهائي قريبًا لجميع أنظمة التشغيل. .

تظهر لقطات الشاشة التي شاركها WABetaInfo أن ميزة الموافقة على تسجيل الدخول ترسل تنبيهًا داخل التطبيق عندما يحاول مستخدم آخر تسجيل الدخول إلى حسابه من هاتف ذكي مختلف.

وفقًا للتقرير، لن يتمكن المستخدم من تسجيل الدخول إلا بعد إعطاء الموافقة من الهاتف الذي قام بتسجيل الدخول منه بالفعل. تُظهر لقطة شاشة رسالة تقول: “تقلل هذه الميزة بشكل كبير من مخاطر سرقة حسابك وبياناتك”.

من الجدير بالذكر أن تطبيق WhatsApp يقدم بالفعل ميزة “التحقق بخطوتين”. يمكن أن تحمي موافقة تسجيل الدخول المستخدمين أيضًا إذا قاموا بمشاركة رمز الأمان المكون من 6 أرقام عن غير قصد.

وفقًا للقطات التي شاركها WABetaInfo، يعرض التنبيه أيضًا وقت محاولة تسجيل الدخول بالإضافة إلى معلومات حول الهاتف المستخدم في العملية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.