كوريا الشمالية تعلن انتهاء الموجة الأولى من كوفيد
كوريا الشمالية تعلن انتهاء الموجة الأولى من كوفيد

كوريا الشمالية تعلن انتهاء الموجة الأولى من كوفيد

diana101
دوليات
diana1015 أغسطس 2022

أعلنت كوريا الشمالية تعافي جميع مرضى الحمى، إيذانًا بنهاية الموجة الأولى من جائحة فيروس كورونا في البلاد.

لكن المحللين قالوا إن التحديات لا تزال قائمة، مع تفاقم المصاعب الاقتصادية والمخاطر التي تواجه السكان غير المحصنين إذا تكرر المرض في المستقبل.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية، الجمعة، بالتوقيت المحلي، أن “وضع مكافحة الوباء دخل مرحلة معينة من الاستقرار”.

وقالت بيونغ يانغ إنها “ستضاعف جهودها للحفاظ على التنفيذ الكامل لسياسات مكافحة الوباء في البلاد”.

لم تؤكد الدولة عدد الأشخاص الذين أصيبوا بـ COVID-19، ويبدو أنها تفتقر إلى إمدادات للاختبار.

لكن السلطات قالت إن حوالي 4.77 مليون مريض بالحمى شفوا تمامًا، وتوفي 74 منذ أواخر أبريل. لم يتم الإبلاغ عن أي حالات حمى جديدة منذ 30 يوليو.

وشكك مسؤولون وخبراء طبيون في كوريا الجنوبية في هذه الأرقام، خاصة عدد الوفيات.

وقال شين يونغ جيون، الأستاذ في كلية الطب بجامعة هانيانغ في سيول، إنه على الرغم من أن ذروة الموجة الأولى من كوفيد قد تكون قد مرت، إلا أن عدد الوفيات المبلغ عنها يكاد يكون “مستحيلًا” وقد يكون هناك ما يصل إلى 50000 حالة وفاة.

وقال وزير التوحيد الكوري الجنوبي كوون يونج سي، المسؤول عن الشؤون بين الكوريتين، هذا الأسبوع أن هناك “قضايا مصداقية” في تصريحات بيونغ يانغ، لكن يبدو أن وضع كوفيد “تحت السيطرة إلى حد ما”.

عودة الألعاب

في علامة على تضاؤل ​​انتشار المرض، استضاف حزب العمال الحاكم حدثًا كبيرًا دون الحاجة إلى أقنعة في أواخر يوليو، حيث دعا المئات من قدامى المحاربين في الحرب الكورية.

ذكرت وسائل إعلام رسمية، أن الدوري الوطني لكرة القدم بدأ موسمه هذا الأسبوع بعد توقف دام ثلاث سنوات، بالإضافة إلى مسابقات السباحة واليخوت والبولينج.

وبدا أن معظم المباريات أقيمت بدون متفرج، لكن صورة لمباراة التايكوندو نشرتها يوم الاثنين صحيفة “رودونج سينمون” الرسمية أظهرت جمهورًا يرتدي أقنعة ويجلس على مقاعد متباعدة.

يقول بعض المحللين، إن التحديات المتعلقة بالاقتصاد والأمن الغذائي والصحة العامة لا تزال قائمة، ويمكن أن تتفاقم إذا عادت العدوى، كما هو الحال في الدول الآسيوية المجاورة مع انتشار طفرات أوميكرون الفرعية.

لم يرفع الزعيم كيم جونغ أون بعد القيود الصارمة على الحركة، ولا تزال الحدود مع الصين مغلقة مع عدم سفر أي مسؤولين إلى الخارج، ولا تزال البعثات الدبلوماسية في بيونغ يانغ فارغة.

قال تشونج سونج تشانغ، الباحث البارز في معهد سيجونج ، إن انتشار المرض في كوريا الشمالية ربما كان أقل حدة مما كان متوقعًا. وربما تضمنت حالات الحمى المبلغ عنها أعدادًا كبيرة من الأشخاص المصابين بأوبئة موسمية مختلفة.

قالت وكالة المخابرات الكورية الجنوبية في مايو، إن بعض الأمراض التي تنقلها المياه مثل التيفوئيد أو الكوليرا كانت تنتشر بالفعل في الشمال قبل تفشي كوفيد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.