مشاهدة فيلم القربان كامل مدبلج عربي دقة عاليه hd
مشاهدة فيلم القربان كامل مدبلج عربي دقة عاليه hd

مشاهدة فيلم القربان كامل مدبلج عربي دقة عاليه hd

Rayan
2022-08-10T18:26:50+03:00
بانوراما
Rayan3 أغسطس 2022

مشاهدة فيلم القربان كامل مدبلج عربي دقة عاليه hd والذي شارك فيه سبعة ممثلين عرب من سوريا والعراق والكويت ولبنان في دور البطولة للمخرج الإيراني أحمد رضا درويش.

أفادت وكالة مهر للأنباء أن فيلم “القربان” فيلم ديني تاريخي تدور أحداثه حول حادثة عاشوراء التي استشهد فيها الإمام الحسين بن علي (عليهم السلام) مع رفاقه في حادثة الطف في العاشر من محرم سنة 61 هـ.

يروي الفيلم الفترة التي أعقبت وفاة معاوية بن أبي سفيان وتولي السلطة لابنه يزيد، وتوجيهه رسالة إلى والي المدينة المنورة يحثه فيها على مبايعة الإمام الحسين (عليه السلام).

مشاهدة فيلم القربان كامل مدبلج عربي دقة عاليه hd

اضغط هنا

ويتم اختيار بكر بن حر لإيصال رسالة يزيد إلى أمير المدينة المنورة، لكن هذا الشاب المتحمس والباحث عن الحقيقة يكتشف في المدينة المنورة أنه يحمل رسالة أمر فيها بقتل الإمام الحسين.

وأثناء وجوده في مكة المكرمة يتعرف على أفكار الإمام ابي عبدالله الحسين، وينضم بكر بن حر والحر بن يزيد الرياحي إلى معسكر الإمام الحسين (عليه السلام) يوم عاشوراء ويستشهد بين يديه.

فيلم “يوم الحشر” أخرجه وكتبه أحمد رضا درويش، إنتاج تقي عليقلي زاده، مدير التصوير حسين جعفريان، مصمم الأزياء مجيد مير فخرائي، ضابط المؤثرات الخاصة الميدانية حميد رضا سليماني.

ومسؤول المؤثرات البصرية سايمون فريم، والمؤثرات الصوتية والمونتاج جيرمي برايز ودان جونسون وامير حسين قاسمي وريتشارد كانوي. يعرض هذا الفيلم بدبلجة عربية بعنوان “القربان” ودبلجة إنجليزية باسم “الحسين الذي قال لا”.

واصلت إيران في عهد الرئيس حسين روحاني حظر الأفلام، على الرغم من تصريحاته المستمرة بالحاجة إلى مزيد من الحرية الثقافية في الجمهورية الإسلامية.

وكان فيلم “القربان” آخر إضافة لقائمة الممنوعين، حيث منعته وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي من العرض في يوليو 2015 بقرار مباشر من الرئيس.

بدأ عرض الفيلم في دور السينما في يوليو 2015، لكن تم سحبه خلال ساعات بسبب انتقادات من رجال الدين والمتشددين الذين تظاهروا أمام وزارة الثقافة والإرشاد الديني.

ويتناول منطقة العراق في القرن السابع ويروي قصة حادثة عاشوراء عندما حارب الحسين حفيد النبي محمد، الإمام الثالث للمسلمين الشيعة، الخليفة استشهد في معركة غير متكافئة قرب كربلاء.

ووفقًا لعقيدة الشيعة، فإن إعادة تمثيل وجوه الأئمة وأفراد عائلاتهم محرم. حصل المخرج أحمد رضا درويش على العديد من الجوائز والأوسمة عندما عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان السينما الدولي 2015.

لكن الانتقادات من قادة المؤسسات الدينية كانت قوية لدرجة أن المخرج اضطر إلى قطع 40 دقيقة من الفيلم لإرضاء الرقابة من قبل وزارة الثقافة والإرشاد الديني.

ومع ذلك، ظل بعض أعضاء القيادة الدينية غير راضين وأجبروا الوزارة على سحب ترخيص الفيلم.




كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.