الاتحاد الأوروبي يكشف موعد تحويل أولى الدفعات المالية لخزينة السلطة
الاتحاد الأوروبي يكشف موعد تحويل أولى الدفعات المالية لخزينة السلطة

الاتحاد الأوروبي يكشف موعد تحويل أولى الدفعات المالية لخزينة السلطة

Rayan
2022-08-04T12:41:22+03:00
أخبار فلسطينغزة هذا الصباح
Rayan1 أغسطس 2022

قال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية، شادي عثمان، اليوم الاثنين، إنه خلال الفترة الماضية، كان العمل جاريًا لبدء دفع المساعدات المالية لخزينة السلطة.

وأضاف عثمان في تصريحات إذاعية تابعها موقع “غزة تايم”، “نتوقع بداية الأسبوع المقبل تحويل أولى هذه الدفعات المالية للسلطة الفلسطينية وإعلان تفاصيلها وطرق صرفها خلال المرحلة المقبلة”.

وأشار إلى أن على رأس أولويات المساهمة المالية، يأتي موضوع مستشفيات القدس الشرقية، وبرنامج التحويلات الطبية، ومخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة. بالإضافة إلى رواتب الموظفين ومخصصات التقاعد.

وقامت وزارة التنمية الاجتماعية بصرف دفعة مالية عاجلة للمستفيدين من الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة والضفة الغربية قبل عيد الأضحى 2022.

ويبلغ عدد الأسر المستفيدة من مخصصات الشؤون الاجتماعية في غزة نحو 80 ألف أسرة يزيد عدد أفرادها عن نصف مليون فرد.

قال وزير التنمية الاجتماعية في الحكومة الفلسطينية الدكتور أحمد مجدلاني، في 14 يونيو، إن الوزارة لن تعلن عن موعد صرف مدفوعات المساعدات الاجتماعية ما لم تصل مدفوعات الاتحاد الأوروبي إلى خزينة الحكومة الفلسطينية.

وقال مجدلاني “فنيًا نحن جاهزون في وزارة التنمية الاجتماعية ولكن ما لم تصل الحصة المالية للاتحاد الأوروبي إلى الخزينة فلا يمكننا الحديث عن موعد إعلان دفعة للمساعدات الاجتماعية، لأن هذا الأمر مشترك بيننا وبيننا الاتحاد الأوروبي”.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.