تراجع أسعار النفط قبل اجتماع أوبك+
تراجع أسعار النفط قبل اجتماع أوبك+

تراجع أسعار النفط قبل اجتماع أوبك+

Rayan
2022-08-02T12:23:48+03:00
اقتصاد
Rayan1 أغسطس 2022

تراجعت أسعار النفط في وقت مبكر من يوم الاثنين حيث انتظر المستثمرون اجتماع المسؤولين من أوبك والمنتجين الرئيسيين الآخرين هذا الأسبوع بشأن تعديلات الإمدادات.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 63 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 103.34 دولار للبرميل. وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 97.87 دولار للبرميل، منخفضًا 75 سنتًا أو 0.7 في المائة، بعد أن سجل أدنى مستوى للجلسة عند 97.55 دولارًا في بداية التعاملات في آسيا.

ارتفع كلا الخامين بأكثر من دولارين للبرميل يوم الجمعة مع تحسن شهية المستثمرين للمخاطرة.

ومع ذلك، أنهى برنت وغرب تكساس الوسيط في يوليو / تموز بخسارة شهرية ثانية على التوالي للمرة الأولى منذ عام 2020، حيث أدى ارتفاع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة المخاوف من حدوث ركود قد يؤدي إلى تآكل الطلب على الوقود.

خفض محللون في استطلاع أجرته رويترز للمرة الأولى منذ أبريل نيسان توقعاتهم لمتوسط ​​أسعار برنت في 2022 إلى 105.75 دولار للبرميل و101.28 دولار لخام غرب تكساس الوسيط.

وستجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا في مجموعة تعرف باسم أوبك+ يوم الأربعاء لاتخاذ قرار بشأن إنتاج سبتمبر أيلول.

قال اثنان من مصادر أوبك + الثمانية في مسح لرويترز إن زيادة متواضعة لشهر سبتمبر ستتم مناقشتها في اجتماع 3 أغسطس، بينما قالت المصادر المتبقية إن الإنتاج من المرجح أن يظل ثابتًا.

ويأتي الاجتماع بعد زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للسعودية الشهر الماضي.

ستشهد بداية شهر أغسطس تخلي أوبك + تمامًا عن تخفيضات الإنتاج القياسية منذ تفشي وباء Covid-19 في عام 2020.

أفادت صحيفة الرأي الكويتية أن الأمين العام الجديد للمجموعة، هيثم الغيص، كرر الأحد، أن عضوية روسيا في أوبك+ ذات أهمية حيوية لنجاح اتفاق إنتاج سبتمبر.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.