استقرار أسعار النفط مع قلة الإمدادات والأنظار تتجه لاجتماع “أوبك+”
استقرار أسعار النفط مع قلة الإمدادات والأنظار تتجه لاجتماع "أوبك+"

استقرار أسعار النفط مع قلة الإمدادات والأنظار تتجه لاجتماع “أوبك+”

Rayan
2022-08-01T16:05:54+03:00
اقتصاد
Rayan29 يوليو 2022

استقرت أسعار النفط عند مستوى مرتفع في التعاملات الآسيوية، الجمعة، مدعومة بمخاوف تتعلق بالإمدادات ومع تحول التركيز إلى الاجتماع التالي لكتلة (أوبك +)، على الرغم من المخاوف من الركود الذي حد من المكاسب.

بحلول الساعة 0330 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم سبتمبر 38 سنتًا، أو 0.4%، إلى 96.80 دولارًا للبرميل، لتعويض الخسائر التي تكبدتها في الجلسة السابقة وتتجه نحو تسجيل زيادة أسبوعية بنحو 3%.

استقرت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر، والتي تنتهي يوم الجمعة، عند 107.14 دولارات للبرميل. وقفزت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أكتوبر 8 سنتات أو 0.1% إلى 101.91 دولار للبرميل.

وسيكون الاجتماع المقبل لمنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها أو الكتلة المعروفة باسم (أوبك +) في الثالث من أغسطس عاملا مهما في السوق.

قالت مصادر في (أوبك +) إن الكتلة ستدرس إبقاء مستوى الإنتاج دون تغيير لشهر سبتمبر، لكن مصدرين في الكتلة أبلغا رويترز أنه ستتم مناقشة زيادة طفيفة في الإنتاج.

قرار عدم زيادة الإنتاج سيخيب آمال الولايات المتحدة بعد زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للسعودية هذا الشهر، على أمل التوصل إلى اتفاق بشأن إنتاج النفط.

قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، أمس الخميس، إن الحكومة متفائلة بشأن اجتماع (أوبك +)، مضيفًا أن زيادة الإنتاج قد تسهم في استقرار السوق.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.