الاحتلال يكشف عن الطائرة الاستخباراتية “الأكثر تقدماً في العالم”
الاحتلال يكشف عن الطائرة الاستخباراتية "الأكثر تقدماً في العالم"

الاحتلال يكشف عن الطائرة الاستخباراتية “الأكثر تقدماً في العالم”

Rayan
2022-08-01T16:07:08+03:00
إسرائيلياتدوليات
Rayan25 يوليو 2022

كشفت سلطات الاحتلال الإسرائيلية عن الطائرة الاستخبارية الأكثر تطوراً في العالم، والتي ستدخل قريبًا الخدمة التشغيلية في سلاح الجو الإسرائيلي، حيث سيتم تكليفها بالعمليات ضد إيران ووجهات أخرى بعيدة، بحسب موقع “والا” العبري.

وقال الموقع العبري، اليوم الاثنين، إن “شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية ستقوم خلال الأشهر المقبلة بتسليم طائرة أورون، التي تعتبر الطائرة الاستخبارية الأكثر تطوراً من نوعها في العالم، إلى سلاح الجو الإسرائيلي”.

وأشار الموقع العبري إلى أن الطائرة الاستخبارية الجديدة تمنح إسرائيل نطاقًا استخباراتيًا واسعًا في الساحتين البحرية والبرية، منوهًا إلى أن ذلك يعود إلى التكنولوجيا الفريدة التي تمتلكها الطائرة.

وفقًا للموقع العبري، فإن طائرة Oron قادرة على العمل في نطاقات أكبر بكثير من سابقاتها، بدقة أعلى بكثير وللمناطق الكبيرة أيضًا.

وتابع: “هذه قفزة إلى الأمام في حجم المنطقة التي يمكن لمثل هذه الطائرة أن تغطيها”.

وبحسب الموقع العبري، فإن “الطائرة قادرة على تغطية مساحات كبيرة مقارنة بالقدرات السابقة للجيش الإسرائيلي، ولديها سرعة طيران ومدى تشغيل أفضل من سابقاتها، بالإضافة إلى تقليل استهلاك الطاقة بشكل كبير”.

وأشار الموقع العبري إلى أن “طائرة الاستخبارات الجديدة قادرة على الجمع بين الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي”، مشيرًا إلى أنها تتمتع بقدرات حاسوبية عالية وقوية تجعل من الممكن أيضًا إنشاء معلومات استخباراتية مكثفة.

وتابع الموقع: “الطائرة الجديدة محمية ضد الهجمات الإلكترونية، ولديها أفضل أنظمة تكنولوجيا المعلومات التي تسمح بنقل كمية هائلة من المعلومات الاستخبارية على أراضي العدو في فترات زمنية قصيرة، كما أنها تعرف كيفية نقل الأهداف في في الوقت الحقيقي قبل مهاجمة القوات في البحر والجو والبر”.

وذكر الموقع أن “طائرة أورون الجديدة تأتي ضمن مشروع تقوده شركة إسرائيلية بالتعاون مع وزارة الدفاع والبحرية وقسم المخابرات”.

وأشار الموقع إلى أن طائرة أورون ستنضم إلى سرب “نحشون” التابع لسلاح الجو الذي أوكلت إليه مهام تتعلق بمنظومة الدفاع والاستخبارات، مشيرًا إلى أن الطائرة ستستخدم بالدرجة الأولى ضد إيران والمناطق النائية، بحسب تقييمه.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.