بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين في قطاع غزة
بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين في قطاع غزة

بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين في قطاع غزة

Rayan
2022-08-01T16:08:18+03:00
أخبار فلسطينغزة هذا الصباح
Rayan25 يوليو 2022

أطلقت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الاثنين، نيران الرشاشات الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه قوارب الصيادين في وسط وشمال قطاع غزة.

وذكرت الوكالة الرسمية أن زوارق الاحتلال المتمركزة في بحر محافظتي وسط وشمال قطاع غزة أطلقت نيران الرشاشات الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه زوارق الصيادين العاملة في بحر السودانية والواحة شمالًا والنصيرات والزاويدة وسط قطاع غزة. مما اضطر الصيادين لمغادرة البحر بالقوة.

يشار إلى أن الزوارق الإسرائيلية المتمركزة في عرض البحر لقطاع غزة تتعمد إطلاق النار والغاز على الصيادين بشكل يومي وحرمانهم من مصدر رزقهم بسلام وأمن.

وفي وقت سابق، قال رئيس اللجنة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني الدكتور صلاح عبد العاطي، إن القرار الإسرائيلي بالسماح للبحرية الإسرائيلية بمصادرة قوارب الصيادين، كارثي وخطير. وستكون تداعياته كبيرة على قطاع صيد الأسماك في قطاع غزة.

وقال عبد العاطي إن القرار الإسرائيلي، الذي يشرع جرائم سلاح البحرية المتمثلة في اعتقال ومطاردة ومصادرة القوارب في أوقات أخرى، يعد انتهاكًا جسيمًا وخطيرًا لحقوق الإنسان، وانتهاكًا لقواعد القانون الدولي، لا سيما أحكام القانون الدولي. اتفاقية جنيف الرابعة.

وأوضح رئيس الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني أن المطلوب لمواجهة القرارات الإسرائيلية هو زيادة الضغط الدولي على الاحتلال لوقف جرائمه بحق قطاع الصيادين حتى تتمكن هذه الفئة من ممارسة عملها. إضافة إلى ضرورة تدخل الوسطاء لمنع التصعيد، خاصة أن الاحتلال يمارس كل جرائمه دون احترام لأي اتفاق.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.