شاهد فيلم monsieur ibrahim 2003 مترجم على ايجي بست
شاهد فيلم monsieur ibrahim 2003 مترجم على ايجي بست

شاهد فيلم monsieur ibrahim 2003 مترجم على ايجي بست

Rayan
2022-11-06T15:04:24+03:00
بانوراما
Rayan24 يوليو 2022

مشاهدة فيلم monsieur ibrahim 2003 مترجم على ايجي بست من إخراج فرانسوا دوبيرون. تدور أحداثه حول قصة مغامرة روحية حول بقال صوفي ينقل حكمة طريقه إلى صبي مراهق وحيد مليء بالتوق إلى شيء آخر. السيد إبراهيم هو فيلم فرنسي رشيق ومتوهج تدور أحداثه في باريس، فرنسا، خلال الستينيات، حيث يجلب بقال صوفي الضوء والحب إلى حياة صبي يهودي وحيد. هناك جودة تشبه الحكاية الخيالية لهذا الفيلم الرائع الذي يجعله ساحرًا للغاية. إنه أحد الأفلام المعاصرة القليلة التي تصور الصفات الخاصة للصوفية، التعبير الصوفي للإسلام.

يعيش مومو (بيير بولانجر) البالغ من العمر ثلاثة عشر عامًا مع والده المكتئب والحاسم للغاية (جيلبرت ملكي). لا يتذكر والدته، ويقارنه والده بشكل غير مواتٍ بأخيه الأكبر الذي غادر المنزل. على الرغم من فقرهم الشديد، إلا أن مومو مصمم على ممارسة العلاقة الغير أخلاقية مع إحدى البغايا اللائي يترددن على حيه، منطقة الضوء الأحمر في باريس. يكسر حصته ليحصل على ما يكفي من المال، وتدخله سيلفي (آن سواريز) في هذا العالم الغامض. يعطيها مومو رمزًا لعاطفته دبدوبه. بالطبع، اهتمامه الحقيقي هو ميريام (لولا ناينمارك)، الفتاة اليهودية ذات الشعر الأحمر والنمش المجاورة.

فيلم monsieur ibrahim 2003 مترجم ايجي بست

اضغط هنا

بعد أن غمرها الماء مرارًا وتكرارًا من مقعده في الطابق العلوي، استجمع أخيرًا ما يكفي من الشجاعة للتودد إليها. لكنها ليست مستعدة لشدة رغبته. الشخص الوحيد في العالم الذي يقدر رغبته وشهوته في الحياة هو “العربي” السيد إبراهيم (عمر الشريف)، الذي يفتح بقالة صغيرة من الثامنة حتى منتصف الليل كل يوم بما في ذلك يوم الأحد. إنه صوفي وليس عربيًا على الإطلاق إلا من منطقة الهلال الذهبي التي تضم تركيا. يشاهد إبراهيم مومو ويلاحظ أنه كثيرًا ما يسرق الطعام للوجبات التي يعدها لوالده.

عندما تصنع بريجيت باردو (إيزابيل أدجاني) فيلمًا في الحي وتأتي إلى البقالة للحصول على زجاجة ماء، يشحنها إبراهيم سعرًا زائدًا. أخبر مومو أن هذا سيعوض كل الأشياء التي سرقها. يدرك الصبي أنه وجد صديقًا حقيقيًا ومخلصًا يختلف تمامًا عن أي شخص آخر يعرفه. يقترح إبراهيم أن يحاول مومو بوعي أن يبتسم أكثر لأن “الابتسام هو ما يجعلك سعيدًا”. لقد حاول ذلك، ويبدو أن الأمور تسير بشكل أكثر سلاسة إلا مع والده الذي قال إن أسنانه معوجة وأنه بحاجة إلى تقويم.

بعد أن علم مومو أن إبراهيم صوفي، قام بالبحث عن المصطلح في قاموس واكتشف أنه يشير إلى دين داخلي مخالف للقانون. نصحه البقال: “عندما تريد أن تتعلم، لا تلتقط كتابًا، بل تتحدث إلى شخص ما”. الحكمة التي ينقلها إلى مومو تأتي من دراسة القرآن ومن القلب “ما تقدمه هو ملكك إلى الأبد. ما تحتفظ به تخسره والجنة مفتوحة للجميع”. يفقد والد مومو وظيفته ويعلن أنه لم يعد بإمكانه رعاية ابنه. يترك له بعض المال ويختفي. بعد فترة ، أبلغت الشرطة الصبي أن والده انتحر بإلقاء نفسه أمام قطار.

فيلم monsieur ibrahim 2003 مترجم ايجي بست

تأتي والدته إلى شقتهما لكن مومو لا يريد أن يفعل معها شيئًا؛ قال لها اسمه محمد. لقد اقترب من إبراهيم وهو مرتاح للغاية عندما تطوع هذا النوع من الصوفية لتبنيه. إبراهيم مليء بالمفاجآت، ليس أقلها شرائه لسيارة حمراء قابلة للتحويل. يساعده مومو بصبر في الاستعداد لاختبار القيادة، والذي بالكاد ينجح فيه. الرفيقان المتحمسان يودعان البغايا في شارع بلو وانطلقان في رحلة عبر البلاد إلى تركيا. الرجل العجوز يريد زيارة قريته. بالنسبة لمومو، الرحلة أول عذر له من باريس، هي إجابة لتوقه إلى المغامرة.

يخرج فرانسوا دوبايرون هذا الفيلم المكافئ المأخوذ عن أكثر الكتب مبيعًا وهو مسرحية السيد إبراهيم وزهور القرآن.بقلم إريك إيمانويل شميت. أولئك المطلعون على قصص المغامرة الروحية التي كتبها باولو كويلو سيلاحظون الخفة المماثلة لوجودهم في قصة الصداقة المحببة هذه. تم توطيد الروابط بين إبراهيم ومومو في رحلتهم. يأخذه الصوفي إلى كنيسة أرثوذكسية وكنيسة كاثوليكية ومسجد مسلم معصوب العينين حتى يتمكن من الانفتاح على أماكن العبادة هذه من خلال رشده.

ولكن ربما تكون ذروة وقتهم معًا هي عندما اصطحبه إبراهيم ليشهد الدراويش في اسطنبول. يشرح هذا الشكل من الصلاة. في رحلتهما، يتعلم مومو أن يبطئ، ويعبر عن توقه بعدة طرق، ويستمتع بجمال العالم من خلال حواسه، ويفتح قلبه على العجائب من حوله. عندما يتلقى هذه الدروس من صديقه الصوفي، نتلقى هذه الدروس بامتنان لأنفسنا.




كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.