هل الخميس موعد نتائج الثانوية العامة 2022 في فلسطين
هل الخميس موعد نتائج الثانوية العامة 2022 في فلسطين

هل الخميس موعد نتائج الثانوية العامة 2022 في فلسطين

Rayan
2022-07-24T17:26:54+02:00
أخبار فلسطينغزة هذا الصباح
Rayan24 يوليو 2022

من المتوقع أن تعلن وزارة التربية والتعليم نتائج الثانوية العامة 2022 في فلسطين مطلع شهر آب. وسط ترقب كبير من الطلاب وأهاليهم الذين يتساءلون عن طريقة إعلان نتائج الثانوية العامة وتاريخ نشرها وطريقة الاستعلام عنها.

وتعلن وزارة التربية والتعليم الفلسطينية نتائج توجيهي من خلال رسائل نصية عبر شركات الاتصالات “جوال وأوريدو”. وكذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص الذي أعدته وزارة التربية والتعليم.

وأعلنت الوزارة أنه يمكن لطالب الثانوية العامة عبر موقعها الإلكتروني لاستعلام عن نتيجته من خلال إدخال رقم المقعد. والاطلاع على جميع درجاته من خلال الكشف الإلكتروني.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم، في وقت لاحق اليوم الأحد، موعد صدور النتائج من خلال بيان رسمي. ومن المتوقع أن يكون مطلع الشهر المقبل.

رابط فحص النتائج اضغط هنا

الجدير بالذكر أن فرق التصحيح في الوزارة أنهت عملية التصحيح والمراجعة للامتحانات نهاية الأسبوع الماضي في كافة الأقسام.

يشار إلى حوالي 87 ألف طالب وطالبة تقدموا لامتحان الثانوية العامة 2022 في فلسطين بين 14 حزيران و4 تموز. لجميع الفروع في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس وخارجها.

تنشر “غزة تايم” لجميع طلاب المدارس الثانوية في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة. رابطًا للاستعلام عن من نتائج شهادة الثانوية العامة برقم الجلوس.

عشرات الآلاف من طلاب التوجيهي ينتظرون بفارغ الصبر اليوم الذي ستعلن فيه وزارة التربية والتعليم نتائج الثانوية العامة 2022 في فلسطين. والتي سنوفرها هنا مباشرة.

وستعلن الوزارة في بيانها نتائج أفضل عشرة طلاب في التوجيهي في جميع محافظات الدولة، ومعدلات النجاح في جميع الفروع العلمية والأدبية والشرعية والتجارية والصناعية والفندقية.

عادة ما يكون هذا اليوم مزدحمًا في جميع المناطق الفلسطينية، حيث يتم إطلاق الألعاب النارية وتوزيع الحلوى، وتشهد منازل الناجحين إقامة الاحتفالات والأعراس نظرًا لأهمية هذه المرحلة في العملية التعليمية للطلاب.

الشرطة الفلسطينية تحذر المواطنين من إطلاق النار في الهواء يوم إعلان النتائج؛ وحرصًا على سلامة المواطنين وأرواحهم شددت على أن هذا السلوك جريمة يعاقب عليها القانون.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

عذراً التعليقات مغلقة