الإمارات تعلن تسجيل 3 إصابات جديدة بجدري القردة
الإمارات تعلن تسجيل 3 إصابات جديدة بجدري القردة

الإمارات تعلن تسجيل 3 إصابات جديدة بجدري القردة

Rayan
دوليات
Rayan24 يوليو 2022

قالت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة، إنه تم تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بمرض جدري القردة في الدولة، وفق السياسة المتبعة من قبل الجهات الصحية للرصد المبكر والتحقيق في المرض، بحسب ما أفادت الوكالة الرسمية “وام”.

وأوصت الوزارة أفراد المجتمع باتباع كافة إجراءات السلامة والوقاية الصحية واتخاذ الإجراءات الوقائية عند السفر والتجمعات.

وأكدت الوزارة أن الجهات الصحية بالدولة تتخذ كافة الإجراءات اللازمة، بما في ذلك التقصي وفحص المخالطين والمتابعة، بالإضافة إلى العمل الدؤوب والمتواصل لضمان جاهزية القطاع الصحي لكافة الأوبئة والأمراض المعدية.

وطالبت بضرورة أخذ المعلومات من المصادر الرسمية في الدولة، وتجنب تداول الشائعات والمعلومات الكاذبة، بدلاً من أهمية متابعة التطورات والتعليمات الصادرة عن الجهات الصحية.

في 1 يونيو، أعلنت الإمارات ارتفاع حالات الإصابة بمرض جدري القرود إلى 8 حالات ، في حين تم اكتشاف الحالة الأولى في 24 مايو.

أعلنت منظمة الصحة العالمية يوم السبت أن جدري القرود يمثل “حالة طوارئ عالمية”.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبريسوس، إن الوضع أصبح استثنائيًا “بعد أن امتد إلى أكثر من 70 دولة”.

واتخذ جبريسوس التدبير الأول من نوعه في هذا التصنيف، على الرغم من عدم وجود توافق بين الخبراء العاملين في لجنة الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية بشأن الفيروس المذكور، بحسب وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.