“فيسبوك” تستجيب لمستخدميها بتسهيل التصفح على هواتفهم الذكية
"فيسبوك" تستجيب لمستخدميها بتسهيل التصفح على هواتفهم الذكية

“فيسبوك” تستجيب لمستخدميها بتسهيل التصفح على هواتفهم الذكية

Rayan
أخبار الساعةجديد التقنية
Rayan22 يوليو 2022

قررت شركة Facebook الاستجابة لطلبات مستخدميها لتسهيل التصفح على هواتفهم الذكية. وذلك من خلال إجراء تغييرات كبيرة على تطبيق الهاتف الذكي الخاص بهم.

وذكرت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية، الجمعة، أن شبكة التواصل الاجتماعي قد سمعت أخيرًا بالتحديث الأكثر طلبًا، والذي يأتي أخيرًا لهواتف Android وiPhone.

وقالت الصحيفة نقلاً عن بيان للشركة: “هناك أخبار سارة لمليارات مستخدمي Facebook. حيث قامت الشبكة المملوكة لشركة Meta مؤخرًا بترقية تطبيقها لتسهيل العثور على أحدث المنشورات من الأصدقاء والعائلة”.

وأشارت إلى أن أي شخص يستخدم الشبكة الاجتماعية بانتظام سيدرك جيدًا أن Facebook يقرر حاليًا ما يريد عرضه لك في تطبيق News Feed عبر خوارزمية مدمجة.

وأضافت الصحيفة: “لقد كان الأمر محبطًا لسنوات لأنه يمكن أن يجعل من المستحيل العثور على منشورات جديدة. لحسن الحظ، كل شيء على وشك أن يتغير مع قرار Facebook بتقديم علامة تبويب جديدة في الخلاصات تعرض أحدث المنشورات بترتيب زمني”.

وفقًا للشركة، تعد هذه واحدة من أكثر الميزات المطلوبة لأنها ستضمن ألا يفوت المستخدمون مشاركات الأصدقاء.

وقالت الشبكة في بيانها:

“نحن نقدم ميزة جديدة، علامة تبويب تتيح لك بسهولة الاطلاع على أحدث المنشورات من أصدقائك وصفحاتك ومجموعاتك. ويمكنك تنظيم قائمة مفضلة بالأصدقاء والصفحات التي تهتم بها كثيرًا وتصفية محتواها في علامة التبويب الجديدة هذه”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشركة بدأت في طرح التحديث لبعض المستخدمين اليوم الجمعة، رغم أنه يبدو أن معظمهم لن يرى علامة التبويب الجديدة حتى الأسبوع المقبل.

أكدت Facebook أنه “بدءًا من اليوم، سيرى بعض الأشخاص “الخلاصات” كعلامة تبويب في شريط الاختصارات؛ على iOS”.

وأشارت إلى أن هذا الشريط موجود في الجزء السفلي من التطبيق. وعلى Android في الجزء العلوي، وأنه “من المتوقع أن يتم طرح هذه التحديثات عالميًا خلال الأسبوع المقبل”.

تجدر الإشارة إلى أن Facebook سيستمر في عرض منشورات عشوائية عند تشغيل التطبيق على الرغم من أن الأمور تتغير مع إدخال قسم الصفحة الرئيسية الجديد.

قالت الشركة إنها ستعرض محتوى مخصصًا بشكل فريد في هذه النافذة. مما سيقلل من الفوضى ويقدم فقط الأشياء التي تعتقد أنها ستثير اهتمام المستخدم.

من الصفحة الرئيسية، يمكنك إنشاء ملف تعريف. ومعرفة ما يشاركه اتصالاتك في الخلاصة وفي القصص، وبناء مجموعة فوق الاهتمامات الجديدة والمشتركة.

ويأخذ هذا النظام في الاعتبار آلاف الإشارات للمساعدة في تجاوز الفوضى وترتيب المحتوى بالترتيب الذي نعتقد أنه سيكون الأكثر قيمة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.